الأحد، 05 مايو 2024 07:12 م

رسائل هامة لـ"رئيس الشيوخ" : نثق في تجاوز الرئيس السيسي بمصر المرحلة الحرجة والمشروعات القومية خففت من وطأة تداعيات الأزمة العالمية والإنجازات لا ينكرها إلا أعداء الوطن ونقول لهم "موتوا بغظيكم"

رسائل هامة لـ"رئيس الشيوخ" : نثق في تجاوز الرئيس السيسي بمصر المرحلة الحرجة والمشروعات القومية خففت من وطأة تداعيات الأزمة العالمية والإنجازات لا ينكرها إلا أعداء الوطن ونقول لهم "موتوا بغظيكم" رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 04:30 م
كتبت : نورا فخري – أمين صالح – كامل كامل
 
 

"عبد الوهاب عبد الرازق" : نجدد العهد ببذل الجهد لمعاونة مؤسستنا في استكمال طريق التنمية و3 دراسات جديدة أمام المجلس بالدور الجديد 

 

 
 
 
انطلق دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وسط تجديد العهد في بذل جهداً أكثر مما مضى لمعاونة مؤسسات الدولة المصرية في استكمال مسيرة التنمية للعبور من المرحلة الصعبة التي يشهدها العالم، في ظل الأزمات المُتلاحقة إنطلاقا من فيروس كورونا المستجد وصولاً للحرب الروسية الأوكرانية، وتأكيد الثقة في القيادة السياسية علي التجاوز بمصر هذه المرحلة الحرجة.
 
 
 
واستهل رئيس مجلس الشيوخ كلمته بمناسبة بداية دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، بتقديم بأسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على كل ما شهدته مصرنا الحبيبة تحت قيادته من إنجازات، وما حققته من نجاحات عديدة ومتنوعة في المجالات المختلفة، وعلى المستويات كافة إنجازات شهد لها العالم ولم ينكرها إلا أعداء الوطن الذين يسوؤهم النجاح و يغيظهم العمار وهم فئة قليلة ضالة، لا نأبه لهم بل نقول لهم موتوا بغيظكم لأن القافلة تسير على بركة الله.
 
 
 
وأكد المستشار "عبد الرازق" علي الثقة في القيادة السياسية، التجاوز بمصر هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم، الذي لا يكاد يخرج من جائحة كورونا وتداعياتها على الاقتصاد  ليدخل في كارثة اقتصادية أشد وطأة وأكثر وبالاً على العالم كافة، وعلى وجه الخصوص الدول النامية وهى الحرب الروسية الأوكرانية .
 
 
 
وأضاف عبد الرازق، "مصر غير بعيدة عن تداعيات الأزمة التي خفف من قسوتها إلهام المولى عز وجل للرئيس بالمشروعات العملاقة التي بدأها  منذ توليه المسؤولية من مصانع جديدة أنشئت و مصانع قديمة طورت ومصانع مُعطلة شُغلت ومزارع سمكية عملاقة دُشنت  وأنتجت وملايين أفدنة من الصحاري استصلحت بأحدث أساليب العلم الحديث واستزرعت وآتت أُكلها  بعد أن أثمرت  وصوامع لتخزين الغلال لسد احتياجات البلاد لأطول مدة ممكنة شيدت.
 
 
 
ولفت عبد الرازق، إلي ما قام به الرئيس من رفع المعاناة عن محدودي ومعدومي الدخل، فضلا عن توجهاته بتطوير القرى والمناطق غير الآمنة وغير المخططة بما أطلقه من المبادرات الرئاسية الكثيرة التي تعرفونها وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة لتطوير قرابة أربعة آلاف قرية ومبادرة تكافل وكرامة وتطوير العشوائيات،وتحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الزراعي  وتبطين الترع والمصارف وغير ذلك من مبادرات جعلت مصر من أفضل البلاد  في الحد من آثار الكارثتين كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.
 
 
 
واستطرد قائلاً : لذلك لزاماً علينا من جانبنا  أن نشكر الرئيس وأن نكون سواعد تؤازره بكل ما نملك في سعيه الدائم والدؤوب نحو تحقيق حلم الشعب المصري المثابر والداعم لقياداته والواثق في رؤيتها والمؤمن بحكمتها والمساند لجهودها والمعزز لمجهوداتها.
 
 
 
وتعهد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بتجديد العهد ببذل جهداً أكثر مما مضى مع أعضاء المجلس، لمعاونة مؤسسات الدولة المصرية في استكمال طريق مسيرتنا التنموية على النحو الذي رسمه الدستور والقانون، حتى نعبر هذه المرحلة الصعبة علينا وعلى العالم من قبلنا"، متوقعا أن يزخر هذا الدور الجديد بالموضوعات الهامة التي قد تكون أكثر مما مضى".
 
 
 
وكشف عبد الرازق خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث، عن تلقي الأمانة العامة مع بداية هذا الدور 3 دراسات هامة من شأنها أن تشكل تحركًا ملموسًا  في بعض الملفات التي توليها الدولة أهمية، متمثلة في ظاهرة العنف الأسري، الشباب وسوق العمل غير الرسمي، وأخيراً الألعاب الإلكترونية "الفرص والتحديات" ، والتي تقدم بها على الترتيب، النواب (محمد هيبة – أحمد أبو هشيمة- حسانين توفيق)
 
 
 
وأضاف عبد الرازق، أن هذا كله يحتاج مزيداً من الجهد الممزوج بالفكر الثاقب المخلص في أداء رسالتنا الدستورية على النحو الذي يرضى ربنا وشعبنا، قائلاً : نعاهد الله على ذلك مُستعينين به عز وجل ... وراجينه  التوفيق لما فيه خير بلادنا وشعبنا ... فهو نعم المولى ونعم النصير".
 
 
 
وأشار عبد الرازق إلي ما قام به المجلس من إنجازات نفخر ويفخر الشعب بها، ولذلك أجد لزاماً بأن أتوجه بخالص الشكر وعظيم التقدير إلى سيادتكم جميعًا على ما أوليتموه من اهتمام كبير لتمكين المجلس من أداء دوره التشريعي والرقابي على النحو الذي رسمه الدستور والقانون.
 
 
 
 واستطرد عبد الرازق، " لقد اسهمتم من خلال مشاركاتكم المتميزة في اجتماعات اللجان النوعية أو مداخلاتكم القيمّة في جلسات المجلس في خروج التشريعات بشكل منضبط ودقيق "، مشيداً بالدراسة القيمة بشأن الزيادة السكانية  التي أبرَزَتْ أسبابَها وآثارها واقترحتم في نهايتها الحلول الناجعة لها وأرسلتُها إلى رئيس الجمهورية  فوجه مجلس الوزراء باتخاذ اللازم نحوها، وبدوره قام رئيس مجلس الوزراء بتوجيه الوزارات المعنية بدراسة النتائج التي خلصت إليها.
 
ولفت عبد الرازق، إلى أن توصيات المجلس ولجانه فيما قدم من طلبات مناقشة عامة و اقتراحات برغبة  أرسلت جميعها للحكومة فتدارستها، وأرسلت ردوداً على معظمها بما يكشف عن أن أداءكم كان محل تقدير من الحكومة لما لَمَسَتْه من تعاونٍ وعمقٍ في الدراسة والتحليل ورغبة في خدمة الصالح العام  التي كشفت عنها تلك التوصيات، لافتاً إلي أن رؤية المجلس في مشروعات القوانين التي تم مناقشتها كان محل تقدير من مجلس النواب الموقر، أعلنه جهاراً ومراراً، رئيسه المحترم، الأخ والصديق ورفيق العمر وشيخ القضاة الدستوريين، المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأمر الذي يؤكد على عمق التعاون والتكامل في الأداء مع مجلس النواب الموقر لصالح الوطن.
 
 
 
وفي سياق متصل،  تقدم رئيس المجلس مع تزامن انعقاد الدور الثالث مع ذكرى انتصار أكتوبر المجيد، وهي التاسعة والأربعين لهذا النصر المبين، بتحية تقدير وإعزاز لجيش مصر الباسل، الذي نصفه دومًا  بأنه مدرسة الوطنية المصرية ومَجْمَعُ الأبطال العظام  الذين نفخر بهم وبدورهم الداعم والمساند دومًا للإرادة الشعبية، مشيراً إلي ما  خاضه الجيش المصري من معارك تاريخية طويلة حقق فيها البطولات والانتصارات  جعلته واحدًا من أقوى الجيوش وأقدرها ليس فقط في مجال المعارك العسكرية النظامية، بل والمعارك غير النظامية  في مواجهة التنظيمات الإرهابية  التي نجح في دحرها والقضاء عليها بالتعاون والتكاتف مع أشقائهم  من رجال الشرطة الوطنية المؤمنين برسالتهم  المخلصين لوطنهم إلى أن ساد الأمن والأمان في ربوع البلاد.
 
كما وجه تحية احترام وتقدير لكل جندي مصري ودعوة صادقة لكل شهيد افتدى وطنه وأمنه واستقراره بأغلى ما يملك، وطوبى لهم في جنات الفردوس بإذن الله.
 
ووجه رئيس المجلس، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تلك الذكرى العزيزة على كل مسلم التي بشرت بمولد رسولنا وقدوتنا وهادينا ورحمة الله تعالى للعالمين سيدنا ونبينا محمد، صلى الله عليه وسلم، التهنئة إلي جميع المصريين قيادة وشعبًا بالمولد النبوي الشريف.
 
 
 
وشهدت الجلسة أيضا مداخلات لأعضاء الشيوخ، التي أكدوا فيها علي ما تشهده مصر من مشروعات تنموية عملاقة وأثارها الإيجابية علي المواطن المصري، فضلا عن توجيه التهنئة للقيادة السياسية والشعب المصري بمناسبة ذكري 6 أكتوبر والمولد النبوي الشريف، بالإضافة إلي تلقي رئيس المجلس إخطارات من رؤساء الأحزاب السياسية بشأن اختيار ممثليهم تحت القبة، ومنهم اختيار النائب حسام الخولى رئيسا للهيئة للبرلمانية لحزب مستقبل وطن، حاتم حشمت فرج الدسوقي ممثلا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، ومحمود أبو النصر نائباً لرئيس الهيئة، وكذا اختيار النائب طارق رسلان ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب.
 
 
 
 
 
وخلال الجلسة ، أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أنه ورد طلب برفع الحصانة عن عضو-لم يذكر اسمه، وانتهي مكتب المجلس إلى حفظ الطلب لعدم توافر الشروط اللائحية، وعرض الأمر على المجلس للإحاطة دون ذكر أسماء.
 
وفي سياق متصل، أشار عبد الرازق، إلي أن  النائب سامح عاشور كان قد تقدم بطلب للاستقالة من عضوية المجلس لعزمه للترشح على منصب نقيب المحامين فى الانتخابات المحدد لها 4 من سبتمبر الماضى وعرضت الاستقالة على مكتب المجلس فقرر إرجاء نظرها إلى اجتماع يعقد فى 24 من الشهر ذاته وأصر عليها فى حينها وقرر المكتب عرضها على المجلس فى أول جلسة تالية.
 
وتابع "عبد الرازق" أنه بعد ذلك تقدم النائب بطلب آخر للعدول عن الاستقالة، مبررا ذلك بعدم ترشحه للانتخابات فى وقتها ونظرا لعدم وجود نص قانونى يمنع العدول عنها قبل عرضها على المجلس فقد قبل المجلس طلب العدول عنها.
 
كما أعلن رئيس مجلس الشيوخ، أن النائب سامح عاشور كان تقدم للمجلس بطلب لسماع أقواله فى إحدى القضايا وأذن له المجلس بذلك.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print