الجمعة، 29 مارس 2024 12:50 م

ملفات مهمة على طاولة لجان "الشيوخ" اليوم.. "التشريعية" تستكمل "إجراءات التقاضى".. و"المالية" تدرس تفعيل آليات التمويل العقارى

ملفات مهمة على طاولة لجان "الشيوخ" اليوم.. "التشريعية" تستكمل "إجراءات التقاضى".. و"المالية" تدرس تفعيل آليات التمويل العقارى مجلس الشيوخ - صورة أرشيفية
الإثنين، 13 يونيو 2022 12:00 ص
سمر سلامة

تواصل اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اجتماعاتها اليوم الاثنين، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الهامة، فمن المقرر أن تجتمع اللجنة الدستورية والتشريعية لاستكمال مناقشة " تيسير إجراءات التقاضى".

 

كما تجتمع لجنة المالية والاقتصادية لمناقشة الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب محمد الشيخ بشأن "الوقوف على معوقات التصدير والتصدى لحلها"، والاقتراح المقدم من النائب محمود القط بشأن "تفعيل آليات التمويل العقارى فى مصر".

 

كما تناقش اللجنة اقتراح مقدم من النائب يحيي الفخراني بشأن " القيمة المضافة بالنسبة للأعمال الفنية"، واقتراح مقدم من النائب أحمد القناوي بشأن "إعادة النظر في وضع (المكسرات الطبيعية) كجزء من السلع الاستفزازية مع تخفيض التعريفة الجمركية علي استيرادها، وذلك بحضور ممثلي حكومة.

 

كما تجتمع لجنة الخارجية والعربية ، لمناقشة تقرير المراجعة الطوعية لجمهورية مصر العربية فبراير 2020، الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، بحضور ممثلي حكومة، كما تأخذ اللجنة الرأي على تقرير العلاقات المصرية الإفريقية، وتواصل لجنة الدفاع والأمن القومى مناقشة" قضية المخدرات ...الأخطار وسبل المواجهة من وجهة نظر االأمن القومى.

 

أما لجنة الصناعة فتجتمع لاستكمال مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب وليد التمامي وخمس وعشرين عضوابشأن استيضاح سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، بحضور ممثلي حكومة، كما تجتمع لجنة الإسكان لاستكمال مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا بشأن بحث كيفية إقامة ممشى على فرع رشيد وتوسعة شارع البحر لمدينة المحمودية.

 

كما تناقش اللجنة اقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد القناوي، بشأن إنشاء ممشى مشابه لممشى أهل مصر، على فرع دمياط من ناحية سمنود، ومناقشة اقتراح آخر مقدم من النائب محمد وجيه بشأن عمل ممشى بطول حوالى 2.1 كيلو متر بمدينة شبراخيت بمحافظة الجيزة.

 

وتستكمل اللجنة اجتماعها لمناقشة الاقتراح المقدم من النائب وليد التمامي بشأن إنشاء كوبري المشاه في مدينة كفر سعد، أعلى محطة القطار عند تقاطع طريق دمياط المنصورة الغربي مع مدخل طريق كفر سليمان، بحضور ممثلي حكومة.

 

وتجتمع لجنة التعليم لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب علاء الدين مصطفى وأكثر من عشرين عضوا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول منظومة الابتكار والابداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع االأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة"، بحضور ممثلي الحكومة.

 

كما تجتمع لجنة الشباب والرياضة ، لمناقشة الاقتراح المقدم من النائب محمد عمارة بشأن إطلاق استراتيجية وطنية للتوعية الشاملة، بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتجتمع لجنة الصحة لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد القناوى بشأن "تغير بروتوكول التأمين الصحي الخاص بعمليات زراعة القوقعة، بالإشتراك مع مكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراح المقدم من  النائب مؤمن معاذ "بشأن إنشاء وحدة حسابية بالتأمين الصحي بالخارجة بالوادي الجديد وفصلها عن التأمين الصحي بأسيوط ونقل تبعيتها إلى محافظة الوادي الجديد، بالاشتراك مع مكتبي لجنة الإسكان والنقل والإدارة المحلية والشئون المالية والإقتصادية والإستثمار، بحضور ممثلي حكومة.

 

 وتواصل اللجنة اجتماعها لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من لجنة الصحة والسكان بشأن:" بروتوكول التعاون بين الهيئةالقومية لسلامة الغذاء وهيئة الدواء المصرية عن التنسي وتحديد ضوابط وآليات التعامل في مجال المكملات الغذائية التي تنتج على خطوط الإنتاج في مصانع الأدوية المرخصة من هيئة الدواء المصرية، بحضور ممثلي حكومة.

 

أما لجنة الزراعة فتناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور مؤمن معاذ، بشأن التصريح بحفر آبار مياه جوفية لمدينة الخارجة بمحافظة الوداي الجديد، بحضور ممثلي الحكومة، أما لجنة الثقافة فتناقش اقتراح برغبة مقدم من النائبين محمد البنا وجيفارا الجافي، بشأن تطوير ميناء شرم الشيخ وتحديثه، بالإشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، وبحضور ممثلي الحكومة.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة سها سعيد بشأن استحداث خط مالحي سياحي يمر بجميع موانئ وأرصفة البحر الأحمر، بحضور ممثلي حكومة، وتواصل لجنة حقوق الإنسان مناقشة انجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني.

 

وتجتمع لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، لمناقشة تطوير المناهج الدراسية في الكليات الشرعية والعربية والأقسام المناظرة لها بجامعة الأزهر.

 


print