الجمعة، 29 مارس 2024 12:39 ص

"بايدن" يشن حرب نفسية على روسيا.. البنتاجون: زودنا كييف بقدرات إلكترونية تسمح لها بتعطيل الأجهزة الروسية.. وموسكو: دمرنا 11 موقعا

"بايدن" يشن حرب نفسية على روسيا.. البنتاجون: زودنا كييف بقدرات إلكترونية تسمح لها بتعطيل الأجهزة الروسية.. وموسكو: دمرنا 11 موقعا بايدن
الخميس، 12 مايو 2022 12:00 ص

مع اقتراب الحرب فى أوكرانيا من الدخول فى شهرها الثالث على التوالى، تمارس إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن حرب نفسية على عدوها اللدود روسيا، حيث دعا "بايدن"  لوضع حد للتسريبات على المعلومات الاستخباراتية لأوكرانيا، فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إن روسيا غير قادرة على إنتاج صواريخ دقيقة بسبب العقوبات الدولية، موضحا أن القوات الأوكرانية تشن هجمات فى محيط خاركيف لكسر الحصار الروسى.

 

 

 

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أن هناك اشتباكات عنيفة بين القوات الأوكرانية والروسية بين خيرسون وميكولايف، مشيرا إلى أن روسيا تقصف أوديسا لمنع تقدم القوات الأوكرانية نحو دونباس.

 

وتابعت وزارة الدفاع الأمريكية، أن روسيا تقوم بقصف عنيف على ماريوبول، لافتا إلى أن الطيران الروسى نفذ نحو 300 طلعة جوية فى أوكرانيا خلال 24 ساعة، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية: زودنا أوكرانيا بقدرات إلكترونية تسمح لها بتعطيل الأجهزة الروسية، موضحة أن قدرات روسيا الإلكترونية تعطل شبكات أوكرانيا الحيوية.

 

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أن حرب سيبرانية مستعرة بين الأوكرانيين والروس، مشيرة إلى أن القوات الروسية داخل أوكرانيا تعانى من تراجع فى المعنويات.

 

وتابعت وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الروسية لم تحرز أى تقدم يذكر فى إقليم دونباس، موضحة أن روسيا لديها 97 كتيبة مقاتلة فى أوكرانيا، وروسيا أدخلت قوات جديدة إلى أراضى أوكرانيا.

 

فى المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تحييد 400 أوكرانى وتدمير 11 موقعا عسكريا و8 مخازن للسلاح بصواريخ "أونيكس" عالية الدقة، وإسقاط 6 مروحيات ومقاتلة MiG-29 تابعة للجيش الأوكرانى، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال اللواء إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، دمرت صواريخنا 11 موقعا عسكريا و4 معسكرات للنازيين و8 مستودعات للذخيرة ومحطتى رادار فى منطقتى كراماتورسك وكرستيشا" فى دونباس شرقى أوكرانيا، كما تم تدمير 6 مروحيات (Mi-8) و(Mi-24) فى بلدة أرتسيز بأوديسا" جنوب أوكرانيا.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: "دمرنا 318 تجمعا للقوات الأوكرانية، كما تم تحييد 400 نازى، وإعطاب 48 آلية عسكرية"، موضحا أن أنظمة الدفاع الجوى الروسية أسقطت مقاتلة (MiG-29) فوق مدينة سيفرودونيتسك، وثلاثة درونات أوكرانية.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أنه تم اعتراض صاروخ أوكرانى من طراز (توشكا – أو) بالقرب من قرية إيفانوفكا فى خاركوف، وصاروخين من طراز (سميرتش) فى منطقتى إيزوم وبولشوى كاميشوفخا" فى دونباس.

 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف أن قوات كييف وبأوامر من الرئيس الأوكرانيى فلاديمير زيلينسكى وتعليمات المستشارين الأمريكيين والبريطانيين، تحاول منذ أيام استعادة جزيرة زميينى الاستراتيجية فى البحر الأسود.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية حاولت إنزال قواتها على الجزيرة، لكنها تكبدت خسائر فادحة، وفشلت فى مساعيها حيث أحبطت القوات الروسية فى الجزيرة هذه الخطط.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أنه على مدى اليومين الماضيين، قام نظام كييف بعدة محاولات يائسة لتنفيذ إنزال جوى وبحرى على جزيرة زميينى، المهمة لضمان السيطرة على الجزء الشمالى الغربى من البحر الأسود، مشيرا إلى أن القوات الروسية فى الجزيرة أسقطت ثلاث طائرات سو-24 وطائرة سو-27 وثلاث طائرات مروحية مي-8 محملة بالجنود، ومروحية مي-24 هجومية.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أنه فى غضون يومين، تم إسقاط 29 طائرة أوكرانية مسيرة، بما فيها ثمان هجومية من طراز Bayraktar-TB2، منها أربع أسقطت بعد ظهر اليوم، كما دمرت القوات الروسية فى الـ8 من مايو مركز اتصالات فى مطار تشيرفونوغلينسكى العسكرى، وطرادا أوكرانيا فى مياه أوديسا.


print