الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:26 م

قضايا هامة على مائدة لجان الشيوخ الإثنين.. إطلاق استراتيجية وطنية للتعليم الفني وتعديل قانون الرياضة وتعظيم الاستفادة من الأوقاف أبرزها

قضايا هامة على مائدة لجان الشيوخ الإثنين.. إطلاق استراتيجية وطنية للتعليم الفني وتعديل قانون الرياضة وتعظيم الاستفادة من الأوقاف أبرزها مجلس الشيوخ
السبت، 12 مارس 2022 09:00 ص
سمر سلامة

تجتمع اللجان النوعية بمجلس الشيوخ الاثنين القادم لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، حيث تستكمل اللجنة الدستورية والتشريعية مناقشة تيسير إجراءات التقاضي، كما تناقش اللجنة المالية والاقتصادية الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتى بشأن الأثر التشريعي للقانون رقم 40 لسنة 1972 وتعديلاته والمنظهم لعمل نقابة التجاريين وما ترتب على تقادم نصوص القانون وصدور أحكام من المحكمة الدستورية العليا بشأن عدم دستورية بعض المواد.

 

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومى قضية "المخدرات .. الأخطار وسبل المواجهة من وجهة نظر الأمن القومى"، كما تستكمل لجنة الصناعة دراسة طلب المناقشة العامة الذي أحيل إلى اللجنة بشأن استيضاح سياسات الحكومة حول تعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات المصرية.

 

وتناقش لجنة الإسكان اقتراحين برغبة مقدمين من النائب محمد الصالحي، بشأن إحلال وتجديد طريق الزقازيق السنبلاوين، والإسراع في تنفيذ الطريق الدائري بالزقازيق بخطة العام القادم.

 

كما تناقش لجنة الإسكان في اجتماعها الثانى الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصالحي، بشأن إدراج مشروع صرف صحي بقريتي طلحة بردين والحلبي، بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

 

وتناقش لجنة التعليم الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتي بشأن إطلاق استراتيجية وطنية للتعليم الفني تستهدف ربط التعليم الفني بسوق العمل، كما تستكمل لجنة الشباب والرياضة مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017.

 

وتناقش لجنة الصحة الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن إنشاء مستشفى باريس المركزي بمدينة باريس بمحافظة الوادى الجديد، كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتى بشأن إنشاء مستشفى عام بمنطقة المقطم.

 

وتجتمع لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب الدكتور محمد الصالحي أبرزها بشأن إجراء بعض التعديلات على ضوابط تغطية الترع والمصارف ، وتغيير أنشطة المباني والمنشأت التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية وزراعية.

 

كما تناقش  اللجنة اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد السباعي بشأن تنفيذ أسوار حماية على جانبي المجاري المائية للترع بالإشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، بحضور ممثلي الحكومة.

وتجتمع لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ، الاقتراح برغبة المقدم من النائب رزق علوانى بشأن دراسة وتفعيل إنشاء شاطيء عام لمركزي الحمام والضبعة بمحافظة مطروح، بحضور ممثلي الحكومة.

 

وتناقش اللجنة الدينية الخطط والبرامج البحثية لجامعة الأزهر في تخصصات العلوم الشرعية والعربية ، كما تناقش سبل تعظيم الاستفادة من الأوقاف، بحضور ممثلي الحكومة.

 


الأكثر قراءة



print