الخميس، 28 مارس 2024 10:07 م

متى تتحسن خدمة الإنترنت؟.. عشرات الشكاوى من تدهور الخدمة فى المراكز والقرى.. ورئيس "اتصالات النواب" يطالب بتسهيل إنشاء محطات المحمول

متى تتحسن خدمة الإنترنت؟.. عشرات الشكاوى من تدهور الخدمة فى المراكز والقرى.. ورئيس "اتصالات النواب" يطالب بتسهيل إنشاء محطات المحمول لجنة الاتصالات بمجلس النواب
الإثنين، 28 فبراير 2022 06:00 م
سمر سلامة

تناقش لجنة الاتصالات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، بشكل دورى عدد كبير من طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب، بشأن تدنى خدمات التليفون الأرضى والإنترنت بعدد كبير من مراكز وقرى الجمهورية، وهو ما يشكل أزمة كبيرة لدى الأهالى خاصة الطلاب منهم بسبب ارتباط العملية التعليمية حاليا بالإنترنت بشكل وثيق، ما دفع البعض إلى المطالبة بحلول جذرية فى هذا الشأن، وأن يكون هناك تطور ملحوظ لخدمة الاتصالات حتى تواكب التطور التعليمى.

 

هذا بالإضافة إلى اتجاه الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، وهو ما يتطلب أن يصل الإنترنت إلى كل شبر فى مصر بجودة وسرعة عالية لكى تسهل مهمة الدولة فى إحداث التغيير الذى تسعى إليه، وتوفير الكثير من الوقت والمجهود على المواطنين.

 

وقد شهدت الشهور الماضية خروج العديد من التوصيات من لجنة الاتصالات فى هذا الشأن، لكن لازالت طلبات الإحاطة والشكاوى مستمرة، وفى هذا السياق يقول النائب أحمد بدوى، رئيس اللجنة، إن مجلس النواب ولجنة الاتصالات بشكل خاص لن يسمحا بالتقصير فى الخدمات وحق المواطنين فى الحصول خدمة جيدة على مستوى الاتصالات أو الإنترنت، لاسيما مع منظومة التحول الرقمى.

 

وطالب بدوى، شركات المحمول ببذل المزيد من الجهد للتوسع فى إعداد محطات المحمول الجديدة وتحسين التغطية وجودة الخدمات وبصفة خاصة فى القرى، وإجراء معاينات فى المناطق التى تعانى من ضعف الخدمة لإنشاء محطات محمول جديدة، مطالبا فى الوقت نفسه بتسهيل إجراءات إنشاء المحطات وسرعة إنجازها من جانب وزارتى البيئة والصحة.

 

كما طالب النائب أحمد حتة، عضو لجنة الاتصالات، بالتوسع فى إنشاء محطات المحمول فى المناطق التى تعانى من ضعف الخدمة، حتى تصل الخدمة لكل مواطن أيا كان موقعه الجغرافى.

 

وشدد النائب، على ضرورة إجراء بعض التعديلات على الإجراءات الخاصة بإنشاء المحطات، فى ظل توجه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، نحو التحول الرقمى، وهو ما لن يحدث إلا بتطوير خدمات الاتصالات والانترنت فى مصر.

 

وتابع: "اللجنة لا تدخر جهدا فى التواصل مع جميع أطراف مقدمى الخدمة لعرض مشكلات المواطنين وبحث الحلول الخاصة بها."


print