الإثنين، 06 مايو 2024 02:51 ص

غرفة عمليات لمتابعة موقف الجالية المصرية بأوكرانيا.. وزيرة الهجرة: نتواصل مع رؤساء الجاليات والدارسين للوقوف على متطلباتهم

غرفة عمليات لمتابعة موقف الجالية المصرية بأوكرانيا.. وزيرة الهجرة: نتواصل مع رؤساء الجاليات والدارسين للوقوف على متطلباتهم حرب روسيا وأكورنيا
الخميس، 24 فبراير 2022 01:19 م
كتب محمود راغب
فى ضوء مستجدات الموقف بدولة أوكرانيا فى الوقت الحالى تتابع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشكل مستمر موقف الجالية المصرية بأوكرانيا، وتتواصل مع رؤساء الجالية والدارسين المصريين هناك، لمتابعة تطورات الوضع.
 
 
وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: "شكلنا غرفة عمليات مخصصة لمتابعة موقف الجالية المصرية في أوكرانيا في ظل المستجدات والمتغيرات المتلاحقة"، مضيفة أن غرفة العمليات في تواصل مستمر مع رؤساء الجالية المصرية بأوكرانيا للوقوف معهم على آخر مستجدات وتطورات الموقف داخل المدن المتواجد فيها المصريين.
 
 
وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج، يتواصل أيضا مع دارسينا المصريين بأوكرانيا والمتواجدين بعدة مدن مختلفة، للاطمئنان على أوضاعهم في ضوء المتغيرات الطارئة على الوضع هناك، ويتم التواصل مع الوزارات المعنية حول الحلول البديلة للطلبة بما يضمن الحفاظ على حياتهم أولا وتوجيههم للبعد عن المناطق الخطرة.
 
 
وأكدت الوزيرة أن تحرك وزارة الهجرة يأتي ضمن جهود الحكومة المصرية للحفاظ على مواطنيها بالخارج، وفي إطار التوجيهات بالتواصل المستمر مع الجالية المصرية في أوكرانيا، للتعرف على متطلباتهم في هذه المرحلة الراهنة، والعمل على تلبيتها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
 
 
وفى سياق آخر، أعلنت إدارة الجالية المصرية في أوكرانيا "البيت المصري" عن استقرار الاوضاع الداخلية في المدن الاوكرانية مطمئنة أولياء أمور المصريين الدارسين هناك .
 
 
وتابعت إدارة الجالية المصرية فى أوكرانيا: أبناء الجالية بخير ونرجو من الجميع عدم الانسياق وراء أى أخبار دون الأخبار الصادرة من الجهات المعنية المصرية، خاصة وأن هناك تواصل مباشر مستمر مع السفارة المصرية في كييف ووزارة الخارجية المصرية ووزارة الهجرة المصرية، وفي انتظار أی تعلیمات من الجهات المعنية .
 
 
وقالت: المواطنين الذين لم يقوموا بالتسجيل القيام باستيفاء بياناتهم لسهولة التواصل معهم بشكل مباشر حال حدوث أى جديد فى الأوضاع، كما يجرى الآن التنسيق مع الجهات المعنية بمساعدة السفارة المصرية بخصوص الطلاب لامكانية السفر في الوقت الحالي والدراسة اون لاين لعدم تعرض الطلاب للفصل .
 
 
يذكر أن وزارة الهجرة المصرية، أعلنت أنه في ضوء مستجدات الموقف بدولة أوكرانيا، تتابع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشكل مستمر موقف الجالية المصرية بأوكرانيا، وتتواصل مع رؤساء الجالية والدارسين المصريين هناك، لمتابعة تطورات الوضع.   
 
 
ومن جانبها، أكدت سفارة جمهورية مصر العربية في أوكرانيا أنها حريصة على التواصل المستمر والفعال مع المواطنين المصريين والطلبة بمختلف المدن الأوكرانية في ضوء التوترات الأمنية في شرق أوكرانيا .
 
 
وأهابت  السفارة المصرية فى أوكرانيا ، فى بيان نشرته صفحة الجالية المصرية هناك ،  بالمواطنين بموافاتها ببيانات التواصل الخاصة بهم ( الأسم – رقم الهاتف – العنوان - البريد الإلكتروني ) وذلك عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الموضوع وهو : - [email protected] .
 
 
وتابعت : وذلك حتى يتسنى للسفارة التواصل المباشر في حالة حدوث أية أزمة أمنية . 
 
 
واختتمت: سفارة جمهورية مصر العربية فـي أوكرانيا تعـرب لأبناء الجالية المصرية عن خالص التقدير والاحترام وتمنياتها بالأمن والسلامة 
 
 
يذكر أن وزارة الهجرة المصرية، أعلنت أنه في ضوء مستجدات الموقف بدولة أوكرانيا، تتابع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشكل مستمر موقف الجالية المصرية بأوكرانيا، وتتواصل مع رؤساء الجالية والدارسين المصريين هناك، لمتابعة تطورات الوضع.   
 
 
كما دعت سفارة مصر بكييف المواطنين المصريين المقيمين إلى عدم الخروج من المنازل والاحتفاظ بمستندات إثبات الشخصية ومتابعة التعليمات الصادرة من السلطات الأوكرانية لحين استقرار الأوضاع، و ذلك في ضوء تطور الأزمة الأوكرانية وفرض الأحكام العرفية وغلق المجال الجوي وكذلك القطارات.
 
 
وأضافت السفارة -عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الخميس- أنها ستقوم بموافاة أبناء الجالية بأية تعليمات إضافية من خلال الموقع.
 

 


print