الإثنين، 29 أبريل 2024 03:36 م

"أصحاب ولا أعز" تحت القصف.. برلماني يطالب بالتحقيق مع "منى زكى".. ويؤكد الفيلم وصمة عار.. وبكرى: يروج لـ"الشذوذ الجنسى".. ونواجه حملات "تتارية"

"أصحاب ولا أعز" تحت القصف.. برلماني يطالب بالتحقيق مع "منى زكى".. ويؤكد الفيلم وصمة عار.. وبكرى: يروج لـ"الشذوذ الجنسى".. ونواجه حملات "تتارية" فيلم أصحاب ولا أعز
السبت، 29 يناير 2022 09:00 م
كتب محسن البديوى

واصل مجلس النواب، تحركات ضد فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي يعرض على منصة Netflix ويضم عددا من النجوم العرب على رأسهم منى زكي وإياد نصار ونادين لبكي.

وفى هذا الصدد، شن النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ، هجومًا حادًا على فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي يعرض على منصة Netflix ويضم عددا من النجوم العرب على رأسهم منى زكي وإياد نصار ونادين لبكي، موضحا أن الفيلم استهدف السوق المصري، وانحرافاته بدون قيمة مضافة.

وقال خلال حواره ببرنامج "النقاش" المذاع على قناة  "FRANCE 24"، إن الفيلم تناول الإباحية والشذوذ الجنسي، بدون أي رسالة، واستهدف المجتمع المصري من خلال إشراكه الفنانة منى زكى، مضيفًا :"لولا الحفاظ على القيم والهوية، ما بقيت الدولة المصرية 7 آلاف سنة".

وأشار إلى أن السينما المصرية قدمت أفلامًا تتناول الشذوذ الجنسي، مثل عمارة يعقوبيان، ولكن خرج في النهاية برسالة، بالإضافة لفيلم تراب الماس، لكن السؤال ما هي الرسالة التي قدمها فيلم "أصحاب ولا أعز"، وما هي القيمة التي قدمها الفيلم وتتوافق مع الشرائع السماوية والضمير الإنساني والفطرة الإنسانية إنسانية، بالعكس الفيلم لم يقدم رسالة في هذا الإطار.

ولفت إلى أن تعاطي المخدرات انحرافًا بالتأكيد، ولكن تناوله سينمائيًا يجب أن يتناسب مع المجتمع وعاداته وتقاليده ورسائله، رافضًا في الوقت نفسه الهجوم على الثقافة اللبنانية او المصرية لأنها في نهاية المطاف كلاهما يمثل ثقافة عربية، ولكن يجب أن يكون هناك درع ضد أي شيء يمس العادات وأخلاق المجتمع.

وواصل قائلًا:" ما هي القيمة المضافة التي يناقشها الفيلم لعلاج قضية معينة؟ .. وما هي الحبكة الدرامية التي تستدعي قذف وسب الدين!.. والخروج عن الهوية العربية والمـألوفة والعادات الشرقية.. يجب أن لا يتم التسويق لذلك، ويجب الحفاظ والغيرة على الهوية العربية".

 

برلماني يطالب بالتحقيق مع "منى زكى"

من جانبه، كشف النائب رياض عبدالستار، عضو مجلس النواب، تفاصيل، تقدمه ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، مطالبًا بإيقاف عرض مسلسل "أصحاب ولا أعز" في دور السينما، بعد عرضه على منصة "نتفليكس".

وقال عبدالستار، في بيانه: "أتقدم لرئيس مجلس النوب بالبيان العاجل الآتي ضد نقيب الممثلين ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية، بخصوص السماح بعرض الفيلم.. فأداء الممثلين في الفيلم دعوة صريحة للفسق والانحراف بتقديم علاقات جنسية مثلية غير شرعية تتنافى مع الشرائع السماوية والعادات والتربية الشرقية الأصيلة".

وأضاف "إن مثل هذا المحتوى يمثل دعوة للشذوذ وممارسة الرزيلة، وهو أمر غير مقبول في المجتمع المصري".

وواصل في تصريحات خاصة لموقع برلماني :" هذه الفيلم عمل فني مخل بالاداب والتقاليد الشرقية الاصيلة.. وصوره سيئة جدا للمجتمع ويجب أن تقف عند حدها، كم أن دعوة للفاحشة ووصمة  عار للمجتمع"، مطالبًا نقابة الممثلين بالتحقيق مع الفنانة منى زكى.

 

نيتفليكس يروج لـ"الشذوذ الجنسى".. ونواجه حملات "تتارية"

كما واصل الإعلامى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، هجومه، على منصة "نيتفليكس"، مؤكدا أن مهمتها الأساسية الترويج إلى الشذوذ الجنسى، وقال "بكرى" خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن الذين هاجموا ورفضوا مشاهد فيلم "أصحاب ولا أعز" تعرضوا إلى حملات كبيرة، واصفا إياها بـ "الحملات التتارية"، حيث أن تلك الحملات تدعى الوقوف ضد حرية الإبداع بسبب انتقاد الفيلم، لاحتوائه على رسائل مسممة تدعو إلى هدم القيم المجتمعية.

وواصل: "لسنا ضد الإبداع، ونحن من أكثر الداعمين للفن وللمبدعين المسئولين والملتزمين، وندرك رسالة الفن ودوره الوطنى على مر العصور ومازال فيلم رد قلبى والأرض وغيرهما فى ذاكرتنا".

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print