الخميس، 16 مايو 2024 03:14 ص

"حقوق النواب" تتصدي لـ هيومن رايتس.. وتؤكد: تقاريرها مضللة وكذب..رضوان: مكتوبة وممهورة بحبر إرهابي..ونائب: رد الرئيس على اتهاماتهم حاسم

"حقوق النواب" تتصدي لـ هيومن رايتس.. وتؤكد: تقاريرها مضللة وكذب..رضوان: مكتوبة وممهورة بحبر إرهابي..ونائب: رد الرئيس على اتهاماتهم حاسم اخبار البرلمان
السبت، 15 يناير 2022 06:00 م
سمر سلامة

فتحت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري، برئاسة النائب طارق رضوان، النار على منظمة هيومن رايتس ووتش بسبب تقارير المضللة ضد مصر، والترويج لمزاعم لا أساس لها من الصحة، تمس أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

ومن جانبه أكد النائب طارق رضوان، أن النجاحات الكبيرة وغير المسبوقة التي حققها منتدى شباب العالم الذى انعقد بمدينة شرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى جعل قوى الشر والظلام والإرهاب تشعر بالهوس والجنون.

 

​طارق رضوان: تقارير هيومان رايتس  كذب في كذب
 

وأعرب رضوان، عن أسفه الشديد لكل ما جاء في تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" بشأن أوضاع حقوق الإنسان بمصر، مؤكداً أن هذه الاتهامات كلها كذب في كذب ولا أساس لها من الصحة.

وقال النائب طارق رضوان، إن هذه المنظمة المشبوهة فقدت مصداقيتها بعد أن أصبحت المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان الإرهابية، مؤكداً أن التاريخ سيكشف أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" مأجورة وكل تقارير التي تبث فيها سمومها ضد مصر هي ممولة من جماعة الإخوان الإرهابية وكلها شائعات وأكاذيب ضد مصر، وأن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بما يدور داخل مصر فى كل ما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان.

وأكد "رضوان" أن جميع التقارير التي تصدرها هذه المنظمة المشبوهة يلقى بها الشعب المصري العظيم في سلة القمامة بعد أن تأكد بذكائه الحاد أنه لا صحة على وجه الإطلاق لما تبثه منظمة "هيومن رايتس ووتش" من أكاذيب وسموم وافتراءات ضد مصر وأن جميع تقاريرها مكتوبة وممهورة بحبر إرهابي تنتجه جماعة الإخوان الإرهابية.

 

النائب أحمد سمير: رد الرئيس السيسى عن المعتقلين السياسيين والاختفاء القسري بمصر كان حاسماً
 

كما وجه النائب أحمد سمير زكريا، عضو مجلس الشيوخ، التحية والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على رده الحاسم والواضح على سؤال من صحفي أجنبي حول الانتقادات الموجهة لملف حقوق الإنسان في مصر خاصة التي تتحدث عن الأعداد الكبيرة للمعتقلين السياسيين وقوله بالنص " احضروا البيانات والأعداد الكبيرة وقوائم الاختفاء القسري التي تتحدثون عنها، ويتم عمل لجنة للوقوف عليها "

وأشاد " سمير " بتأكيد الرئيس السيسي خلال لقائه مع الصحفيين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بأنه مستعد لتشكيل لجنة من شباب المنتدى تأخذ كافة البيانات التي يتم طرحها وتداولها عن أعداد السياسيين المعتقلين والاختفاء القسري ويتم الوقوف على حقيقة ذلك وعند الانتهاء تقوم اللجنة بإعلان نتائجها على العلن وأن اللجنة ستكشف هل ما يتم تداوله حقيقي أم لا، مؤكدا: "أحيانا تكون البيانات غير دقيقة، والموضوعات لا تكون كاملة."

وأعلن النائب أنه مع تساؤل الرئيس السيسي وقوله: هل أنتوا بتحبوا شعبنا أكثر مننا.. خايفين على بلدنا أكثر مننا.. بلادنا عايزة تعيش والشعب عايز يكبر زي الباقي.. ومحدش يعيقنا ولا يعرقلنا.. ومحدش بيحب شعب مصر أكثر مننا"، معرباً عن سعادته الغامرة بحضوره ومشاركته مع شباب مصر والعالم فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ فى نسخته الرابعة.

 

وأكد النائب أحمد سمير زكريا أن هذا المنتدى حقق نجاحاً كبيراً وغير مسبوق وبشهادة جميع وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العربية والأفريقية والأجنبية التي تابعت جميع فعاليات وجلسات المنتدى ونقلت صورته للعالم كله الذى انبهر بالاستعدادات الناجحة التي تمت لانعقاد هذا المنتدى من خلال تنفيذ جميع التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا موجهاً التحية لإدارة المنتدى والشباب الذى كان على مستوى المسئولية في نجاح هذا المؤتمر وتحقيقه لجميع اهدافه لصالح الشباب المصري وشباب العالم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


print