الخميس، 18 أبريل 2024 05:38 ص

"النواب" يدعم "حياة كريمة".. لجنة الشكاوى توافق على 7 اقتراحات بشأن توصيل الصرف الصحى وتجديد محطات المياه بالقرى فى المحافظات

"النواب" يدعم "حياة كريمة".. لجنة الشكاوى توافق على 7 اقتراحات بشأن توصيل الصرف الصحى وتجديد محطات المياه بالقرى فى المحافظات لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
الخميس، 30 ديسمبر 2021 02:00 م
سمر سلامة

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، في اجتماعها الذي عقد أمس الثلاثاء، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن إنشاء محطة الصرف الصحي بقرية الشعبة – مركز أسيوط- محافظة أسيوط.

 

وجاء ذلك بعد مناقشة الاقتراح برغبة في وجود المهندس ناجح فتحي رئيس الجهاز التنفيذي بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والذي أوضح خلال الاجتماع أنه تم إجراء المعاينة الفنية ولم تتمكن هيئة المساحة من القيام بأعمالها نظرا لاعتراض أحد المواطنين لهم.

 

 

كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم النائبة إيلاريا سمير حارص  بشأن توصيل الصرف الصحي للمنازل وجميع المناطق المحرومة بمدينة القصير – بمحافظة البحر الأحمر.

 

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد حسن، رئيس الجهاز التنفيذي بالهيئة القومية لمياه الشرف والصرف الصحي بالبحر الأحمر، موضحا أنه تم الانتهاء من محطة المعالجة وجارى إجراء تجارب التشغيل، وقد تم توصيل جزء من وصلات المنازل، ونحن في مرحلة ضخ المياه للاختبار، مؤكدا أنه سيتم التشغيل خلال شهر مارس عام 2022.

 

 

الاقتراح برغبة المقدم من التاب أسامة محمد عبدالعاطي بشأن إحلال وتجديد محطة المياه المسماة (محطة الترشيح البطيء) الموجودة بمدينة السنبلاوين – بمحافظة الدقهلية.

 

بحضور الدكتور محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة الدقهلية، الذى أكد أنه سيتم التنفيذ ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

كما تمت الموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من لنائب السيد خضر بشأن إنشاء شبكة صرف صحي لقريتي ميت زنقر القديمة، والحلوة بديسط مركز طلخا بمحافظة الدقهلية، والذي أكد "أبو غنيمة" أيضا تطبيقه ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

 

والموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد قورة بشأن أعمال تدبيش حماية النيل وعمل الأرصفة اللازمة لحماية حرف النيل من الانهيار في بعض المناطق بمركز دار السلام بسوهاج.

 

وأكد اللواء ضياء الدين أبو العزم، سكرتير عام محافظة سوهاج، بأنه تم مخاطبة حماية نهر النيل التي أفادت بأنه يوجد 3 أماكن مدرجة بخطة الإدارة وسيتم تنفيذها وفقا للاعتمادات المالية، مؤكدا أن قطاع حماية نهر الينل يقوم بدوره في حماية النهر من النحر والتآكل والمحافظة عليه.

 

وأخيرا الموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبدالحكيم بشأن تغطية مصرف نمرة (5) الشرقي بمحلة زياد- مركز سمنود- محافظة الغربية.

 

و أكد المهندس سعيد على مخيمر مدير عام الصرف بمحافظة الغربية بأن المعايير الفنية لا تنطبق على هذا المقترح، أما في حالة التغطية لعمل محور مروري فلابد من التنسيق مع هيئة الطرق والكباري ومحافظة الغربية.

 

كما قررت لجنة الاقتراحات والشكاوي تأجيل مناقشة 5 اقتراحات برغبة لمزيد من الدراسة، وتأجيل الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد فرغلي بسبب غياب ممثلي محافظة بورسعيد، كما تم سحب الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حمدي خطاب.


print