السبت، 27 أبريل 2024 10:00 م

اقتراحات "النواب" يناقش 27 اقتراحا برغبة.. أبرزها مد مترو الأنفاق لقليوب

اقتراحات "النواب" يناقش 27 اقتراحا برغبة.. أبرزها مد مترو الأنفاق لقليوب مجلس النواب
الأحد، 12 ديسمبر 2021 12:00 م
سمر سلامة

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، 27 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب، أبرزها اقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن مد مترو الأنفاق لمدينتي قليوب والقناطر الخيرية – محافظة القليوبية.

 

كما تناقش اليوم الاقتراحان برغبة المقدمان من النائب أسامة فتحي محمد، أحدهما بشأن إقامة كوبري علوي على فرع دمياط الذي يربط بين محافظتي القليوبية والمنوفية بجزيرة الأحرار – مركز طوخ – محافظة القليوبية، والآخر بشأن إقامة نفق أو كوبري على طريق مصر الإسكندرية الزراعي - مركز طوخ – محافظة القليوبية.

 

كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائبة أمل سلامة، بشأن تجهيز بعض محطات المترو الرئيسية للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة منى محمد جمال، بشأن إقامة مونوريل (قطار كهربائي معلق) مكان ترام الإسكندرية – محافظة الإسكندرية.

 

وتناقش اليوم أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود قاسم، بشأن تنظيم مواعيد لسير النقل الثقيل على طريق الإسكندرية الصحراوي – محافظة الإسكندرية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب إيهاب عبد العظيم، بشأن توفير الاعتماد المالي لإنشاء كوبري علوي سيارات مارًا بالسكك الحديد لربط شرق ترعة الإبراهيمية بمدينة مغاغة بغربها – محافظة المنيا.

 

وأيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائبيونس عبدالرازق فرج، بشأن عمل ازدواج طريق بلطيم/ الحامول بطول (35كم) – محافظة كفر الشيخ، والاقتراح برغبة المقدم من السيد النائب/ الحسيني عيسى، بشأن ازدواج طريق صدفا / أسيوط الزراعي – محافظة أسيوط.

وتناقش لجنة الاقتراحات، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة رقية عبدالعزيز الهلالي، بشأن إنشاء مزلقان وعمل كوبري على الطريق العمومي بقرية خارفة مركز المنشأة – محافظة سوهاج، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة/ أيلاريا سمير حارص، بشأن رفع كفاءة وتطوير طريق برنيس / أسوان الذي يربط بين محافظتي البحر الأحمر وأسوان.

 

وتناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب خالد خلف الله، بشأن إنشاء كوبري علوي بدلاً من كوبري نجع حمادي المتهالك – محافظة قنا، والاقتراح برغبة المقدم من النائب الطاهر عبدالحميد محمود، بشأن إعادة إنشاء وتركيب كوبري المشاة بشارع الأزهر الذي يربط بين شارع المعز وشارع الغورية – محافظة القاهرة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد طلبة، بشأن عمل مزلقان سكة حديد بمحطة القنطرة غرب محافظة الاسماعيلية بالأنترلوك على مساحة 80م طول في 50م عرض.

 

وتواصل اللجنة اجتماعها اليوم، بمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن تخصيص ملعب كرة القدم الكائن بشارع عزت جلال بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط إلى نادى ناصر لأبناء الشعب – محافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب الحسيني عيسى جلال، بشأن إنشاء مركز شباب بقرية كوم أسفحت التابعة لمركز صدفا – محافظة أسيوط، و الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامي كامل، بشأن إنشاء نزل شباب بمدينة بئر العبد- محافظة شمال سيناء.

وتناقش اللجنة أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد الشريف، بشأن إنشاء مركز شباب بمنطقة عبد القادر قبلي – محافظة الإسكندرية، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة رحاب محمد موسى، بشأن إنشاء مركز شباب بقرية طبل التابعة للوحدة المحلية الخياط – محافظة دمياط.

 

الاقتراح برغبة المقدم من النائب على أحمد العساس، بشأن دعم مركز شباب السرو مركز الزرقا – محافظة دمياط، والاقتراحان برغبة المقدمان من النائبة أيلاريا سمير محارص، بشأن إنهاء أعمال التطوير ورفع كفاءة مركز شباب رأس غارب – محافظة البحر الأحمر، واستكمال الأعمال المتوقفة بالملعب الخماسي بمركز شباب المسلمين بمنطقة الزهار - الغردقة – محافظة البحر الأحمر.

 

وتناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من  النائب خالد خلف الله، بشأن إنشاء مركز شباب بقرية الشاورية – مركز نجع حمادي – محافظة قنا، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة فايزة صالح، بشأن سرعة إنشاء ملعب لمركز شباب الخوالد – مركز إيتاى البارود – محافظة البحيرة.

 

والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد يحيى الجحش، بشأن إنشاء حمام سباحة بمركز شباب زفتى ونادى للتجديف بنادي زفتى الرياضي – محافظة الغربية، والاقتراحان برغبة المقدمان من النائب أحمد حتة، بشأن تنجيل مراكز شباب العباسية- ملاطية- بلهاسة- شم القبلية، وتقديم دعم مالي للأنشطة الرياضية بهذه المراكز- مدينة مغاغة– محافظة المنيا، وبناء سور خارجي لمراكز شباب مدينتي مغاغة، والعدوة، وقرية العباسية – محافظة المنيا.

 


print