الجمعة، 29 مارس 2024 03:14 ص

هل يقع النواب فى فخ الشائعات؟.. طلب إحاطة للنائبة مايسة عطوة عن انقطاع المياه بمطار القاهرة.. ومجلس الوزراء ينفى.. والبرلمانية ترفض التعليق

هل يقع النواب فى فخ الشائعات؟.. طلب إحاطة للنائبة مايسة عطوة عن انقطاع المياه بمطار القاهرة.. ومجلس الوزراء ينفى.. والبرلمانية ترفض التعليق مطار القاهرة الدولى
الخميس، 23 ديسمبر 2021 12:00 م
ندى سليم

أثار طلب الإحاطة المقدم من النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، حول الانقطاع المتكرر للمياه داخل مطار القاهرة الدولى، حالة من الجدل، وذلك بعد أن نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، هذه الأنباء، مؤكدا أن المركز تواصل مع وزارة الطيران المدنى، والتى نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لانقطاع المياه بمطار القاهرة الدولى.

بداية القضية، كانت مع إعلان النائبة مايسة عطوة عن تقدمها بطلب إحاطة بشأن الانقطاع المتكرر للمياه عن مطار القاهرة الدولى، وأكدت خلال الطلب أن مطار القاهرة الدولى شهدت تجديدات وطفرة غير مسبوقة، ليكون واجهة مصر الدولية، ويستقبل السياح والوفود والمسافرين من كل دول العالم، لكن تظل ازمة المياه أكثر المشكلات التى وصفتها بأنها مهزلة بكل المقاييس، متسائلة: "كيف يتم قطع المياه عن المطار بصفة مستمرة، وليس المطار فقط بل حرم المطار أيضا، والمساحات الخضراء وكافة المزروعات".

 

وتساءلت عطوة: "كيف يكون مطار القاهرة الدولى بلا مياه، كيف للمسافرين من كافة أنحاء العالم يجدوا مطار مصر بلا مياه؟"، متهمة وزارة الإسكان والمرافق بالتقصير المباشر وغير المباشر فى هذا الشأن، مؤكدة أن مطار القاهرة قدم العديد من الشكاوى إلى وزارة الإسكان، لكن دون جدوى ودون تحرك فى هذا الخصوص، قائلة: "ماذا ننتظر، هل يجب أن يكون هناك خسائر دولية فادحة كى تتحرك الوزارة؟".

 

فى المقابل كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أن ما تردد من أنباء بشأن انقطاع المياه بمطار القاهرة الدولى، لا صحة له، مشددا على انتظام تدفق المياه بجميع منشآت المطار بالكامل طبقًا للمعدلات الطبيعية، دون وجود أى انقطاعات، مُؤكدا أن هناك عمليات متابعة دورية لجميع مرافق البنية التحتية بما فيها من خطوط وشبكات المياه بالمطار تجنباً لحدوث أية مشكلات.

تقرير نفى الشائعات
 

وتواصل موقع "برلمانى" مع النائبة مايسة عطوة، للوقوف على حقيقة تفاصيل طلب الإحاطة والأسانيد التى اعتمد عليها، لكنها رفضت التعليق على الواقعة.


print