السبت، 27 أبريل 2024 10:43 م

رئيس "صحة الشيوخ": افتتاح مشروعات صحية بالصعيد تعكس اهتمام الرئيس بالمواطن

رئيس "صحة الشيوخ": افتتاح مشروعات صحية بالصعيد تعكس اهتمام الرئيس بالمواطن النائب محمد جزر
الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 02:32 م
كتب محمود حسين

أكد الدكتور محمد جزر، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن الرسائل التى وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى فى نطاق إقليم الصعيد يجب تنفيذها من جميع المسؤلين.

 

 

وقال رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن متابعة تطبيق تطوير صعيد مصر، ورفع مستوى دخل المواطن المصري، هى الرسالة الأولى التى تؤكد إصرار الرئيس السيسى على تغيير مستوى الحياة فى مصر كلها، والوصول بها إلى مرحلة الرفاهية، أما الرساله الثانية لأهلنا فى الصعيد وفى الريف المصرى حول قضيتى الزيادة السكانية والبناء على الأراضى الزراعية، وهما عقبتان أساسيتان فى طريق تنفيذ خطط التنمية على مستوى الجمهورية .

 

 

وطالب جزر، بحملات توعية عبر وسائل الإعلام بالقضايا التى طرحها اليوم رئيس الجمهورية، سواء بالنسبة للزيادة السكانية أو البناء على الأراضى الزراعية وهى مخاطر ضد التنمية ورفع مستوى المعيشة للمواطن وللأجيال القادمة خاصة قضية الزيادة السكانية التى تلتهم كل عوائد التنمية وتجعل الناس تلهث لتوفير أساسيات الحياة. 

 

 

وأشاد جزر، بالمشروعات التى تم افتتاحها وعلى رأسها محطات الصرف الصحى فى الريف ونسب الإنجاز التى تحققت خلال العام الماضى، كما جدد تأكيده على أن الرئيس حريص على الصحة بافتتاحه مشروعات صحية فى مدن الصعيد التى كانت محرومة من هذه الخدمات طوال السنوات الماضية.

 

 

وأيد الدكتور محمد جزر، حديث الدكتور مصطفى مدبولى بأن المشروعات التى تتم على الأرض فى الصعيد تأتى لعلاج الخلل فى التوزيع الديموغرافى فى محافظات الصعيد، حيث إن الوادى الجديد والبحر الأحمر تمثل ثلثى مساحة مصر ولكن عليها فقط 30% من السكان وكانت هذه مشكلة غياب الخدمات والبنية الأساسية وفرص العمل، ولذلك كانت محافظات الصعيد طاردة للشباب للبحث عن فرصة عمل.

 


الأكثر قراءة



print