الخميس، 25 أبريل 2024 08:04 م

ملفات ساخنة على مائدة لجان "الشيوخ" اليوم.. قانون التأمين الموحد.. وتيسير إجراءات التقاضى.. ومقترح بإنشاء 10 جامعات تكنولوجية

ملفات ساخنة على مائدة لجان "الشيوخ" اليوم.. قانون التأمين الموحد.. وتيسير إجراءات التقاضى.. ومقترح بإنشاء 10 جامعات تكنولوجية مجلس الشيوخ - صورة أرشيفية
الأحد، 19 ديسمبر 2021 11:46 ص
كتبت سمر سلامة
تجتمع اليوم 14 لجنة نوعية بمجلس الشيوخ لمناقشة عددا من الملفات والقضايا الهامة، حيث تناقش لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في اجتماعها، تيسير إجراءات التقاضي.
 
 
كما تناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد من خلال اجتماع مشترك مع مكتبي الشؤون التشريعية والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
 
 
وتستكمل لجنة الخارجية والعربية مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة كاميليا صبحي بشأن إنشاء مجمع أفريقيا بحضور هيئة مكتب لجنة الشؤون التشريعية والتعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
 
وتستكمل لجنة الدفاع والأمن القومي مناقشة قضية الوعي والانتماء الوطني، وفي حضور ممثلي الحكومة تناقش لجنة الصناعة سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية في مجال التجارة الداخلية.
 
 
كما تناقش لجنة الطاقة المذكرة المقدمة من ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بشأن مشروع قانون العمل.
 
 
وتناقش لجنة الإسكان عددا من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب بحضور ممثلي الحكومة، كما تناقش لجنة التعليم اقتراح برغبة مقدم من النائب أكمل نجاتي بشأن بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركات القطاع الخاص لإنشاء 10 جامعات تكنولوجية، بحضور ممثلي الحكومة.
 
 
وتناقش لجنة الشباب والرياضة دراسة الدبلوماسية الشبابية كركيزة للقوى الناعمة في مصر. وتناقش لجنة الزراعة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد بشأن عدم فتح فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة قنا.
 
 
كما تستكمل لجنة الصحة مناقشة الاقتراحين برغبة المقدمان من النائبة نيفين الأنطوني، وسلوى الحداد بشأن علاج مرضى الهيموفيليا.
 
 
كما تناقش لجنة الثقافة رؤية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن الإعلام المصري رؤية مصر 2030، واقتراح برغبة مقدم من النائب عمرو عزت حجاج بشأن إصدار مدونة سلوك شاملة لكافة أوجه المجالات الإعلامية والصحفية.
 
 
كما تناقش اللجنة في اجتماعها الثاني اليوم، اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد البنا بشأن الحفاظ على لوحات كبار الفنانين العالميين التي تمتلكها مصر.
 
 
وتناقش لجنة حقوق الإنسان، الآثار المترتبة على تطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
 
وأخيرا تعقد لجنة الشؤون الدينية اليوم اجتماعين، لمناقشة دراسة واقتراح الآليات التي تساعد وسائل الإعلام على تعظيم دورها في التوعية والتثقيف الديني وترسيخ القيم بحضور ممثلي الحكومة.
 
 

الأكثر قراءة



print