الأربعاء، 25 مايو 2022 03:55 ص

النواب يحاصرون طارق شوقى بـ 86 طلب إحاطة و11 سؤالا و3 طلبات مناقشة عامة.. صعوبة المناهج وارتفاع كثافة الفصول وعجز المدرسين الأبرز

النواب يحاصرون طارق شوقى بـ 86 طلب إحاطة و11 سؤالا و3 طلبات مناقشة عامة.. صعوبة المناهج وارتفاع كثافة الفصول وعجز المدرسين الأبرز الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 08:58 م
سمر سلامة

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الاثنين المقبل، جلسة عامة  ،بحضور وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، حيث يحاصر النواب الوزير بـ 86 طلب إحاطة و 11 سؤالا و3 طلبات مناقشة عامة.

وجه النواب إلى الوزير  55 طلب إحاطة من جانب أعضاء البرلمان بشأن مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس سوء حالة الأبنية التعليمية، وارتفاع كثافة الفصول، ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها، وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، فضلا عن ظاهرتي التنمر وتسرب الطلاب من المدارس.

كما تناقش الجلسة العامة طلبات مناقشة عامة مقدمة من النائبة أمل زكريا قطب و20 آخرين، بشأن سياسة الحكومة لتحسين أوضاع المعلمين ماديا واجتماعيا، وطلب آخر من النائبة بشأن سياسة الحكومة لتأهيل التلاميذ وتدريب المعلمين على المناهج الجديدة.

وأخيرا طلب مناقشة عامة مقدم من النائل عمرو درويش بشأن سياسة الحكومة لحل مشكلة التكدس داخل الفصول الدراسية التي تؤثر بالسلب على صحة الطلاب وسلوكهم.

كما تناقش الجلسة 12 طلب إحاطة وسؤلان عن ارتفاع المصروفات المدرسية بالمدارس الحكومية والخاصة، وربط تسليم الكتب بالمصروفات.

وتناقش أيضا 10 طلبات إحاطة عن سبل الرقابة على ضمان جودة الوجبات المدرسية، وطلبان إحاطة حول عدم انتخاب مجالس الأمناء للمدارس.

وتواصل الجلسة محاسبة وزير التعليم من خلال مناقشة طلبان إحاطة بشأن عدم تثبيت المعلمين الذين تم التعاقد معهم، كما تناقش طلبي إحاطة حول سرعة الانتهاء من إنشاء بعض مباني مديريات التربية والتعليم.

كما تناقش الجلسة طلب إحاطة حول عدم إدراج إدارة أولاد صقر التعليمية بمحافظة الشرقية ضمن خطة التحول الرقمي، وطلب آخر عن ارتفاع تنسيق المدرسة الزخرفية بكفر الدوار، وأخيرا طلب إحاطة عن عدم إنشاء مدرسة متقدمة للتعليم الصناعي بحي المعصرة.

كما يناقش البرلمان الوزير في ضوابط السماح للطلاب ذوي الإعاقة باصطحاب معلم الظل إلى المدرسة خلال اليوم الدراسي، وسؤال آخر عن غياب الرقابة على خروج التلاميذ من المدارس قبل مواعيد انصرافهم الرسمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


print