السبت، 20 أبريل 2024 02:20 م

نائبة فى سؤال لوزير التعليم: منهج رابعة ابتدائى ظالم وفوق استيعاب الطالب

نائبة فى سؤال لوزير التعليم: منهج رابعة ابتدائى ظالم وفوق استيعاب الطالب مجلس النواب
الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 01:07 م
كتب أحمد حمادة

قالت النائبة إيفلين متى، عضو مجلس النواب، إن منهج الصف الرابع الابتدائى هذا العام يشكل ظلما كبيرا على التلميذ وأسرهم والمدرس أيضا، مشيرة إلى أنه لم يتم عمل عينات لتجريبة على فئة من التلميذ لتحديد مدى استيعابهم للمنهج، بالإضافة إلى العامل الزمنى الذى يمكن تدريس المنهج خلاله.

 

وأضافت النائبة إيفلين متى، فى تصريحات خاصة لبرلمانى، أنها تقدمت بسؤال لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى عن الاستعدادات التى قامت بها الوزارة لتدريس المنهج، وهل تم تجهيز البينة التحتية اللازمة لتدريسه، حيث أنه يجب أن يتوفر متحف صغير فى كل محافظة على الأقل يضم الأحياء المائية التى يدرسه التلميذ حتى يتمكن المدرس من شرحها بصورة عملية ويكون فيها ترغيب للطالب على معرفة ودراسة المنهج.

 

وقالت عضو مجلس النواب، إن هذا المنهج بهذا الكم من الدروس والمعلومات بالنسبة لى هو منهج رابعة ثانوى أو رابعة طب وليس رابعة ابتدائى، مطالبة بإعادة النظر فى المنهج مرة أخرى وتحديد آلية مناسبة لتدريسه على التلاميذ مع مراعاة المرحلة السنية لهم بما لا يقتل طفولتهم.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أن امتحانات شهر ديسمبر للصف الرابع الابتدائى سيتم تقييمها داخل المدارس، موضحة أن هناك ضوابطا لتقدير الدرجات، حيث يتم من خلال لجنة فنية، ويتم التصحيح من خلال الدرجات وتظهر النتيجة نهاية الترم الأول فى شكل ألوان.


print