الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:09 ص

أسعار كروت الشحن اليوم فى السوق السوداء بعد إقرار ضريبة القيمة المضافة

أسعار كروت الشحن اليوم فى السوق السوداء بعد إقرار ضريبة القيمة المضافة كروت الشحن
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 11:11 ص
كتب محمد سعودى
ارتفعت أسعار كروت الشحن فى السوق السوداء، خلال الآونة الأخيرة، خاصة بعد إقرار مجلس النواب قانون القيمة المضافة، الذى بموجبه زادت ضريبة أسعار بعض السلع والخدمات.

أسعار كروت الشحن اليوم فى السوق السوداء

وشهدت الفترة الراهنة، محاولات من التجار بتخزين كروت شحن الهواتف المحمولة، وبيعها بأسعار مرتفعة بشكل غير مسبوق، حيث تراوحت الزيادة ما بين 3 و10 جنيهات فى السوق السوداء، إذ وصل سعر كارت الشحن فئة الـ 50 جنيهًا فى بعض المناطق إلى 60 جنيهًا، فيما وصل سعر كارت الشحن فئة الـ10 جنيهات إلى 12.50 جنيهًا.

أسعار كروت الشحن الرسمية

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ووزارة المالية، قد أصدرا بيانا مشتركا، أكدا فيه أنه تم الاتفاق على تحصيل ضريبة بقيمة ٦٠ قرشًا فقط على الكارت فئة الـ10 جنيهات على أن يباع بسعر١١جنيهًا للمستهلكين وتقدم شركات المحمول خدمات بما قيمته ١٠جنيهات ورصيد إضافى بقيمة ٤٠قرشا.

وأشار البيان إلى أن كارت الشحن فئة ٥٠ جنيها، سيباع بـسعر ٥٥ جنيهًا للمواطنين، فى حين يباع كارت الـ ١٠٠جنيه بسعر ١١٠ جنيهات.

الجدير بالذكر، أن مباحث التموين تمكنت من ضبط عدد من القضايا الخاصة بالتلاعب بأسعار كروت شحن المحمول، وبيعها بأسعار مرتفعة بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة على حساب المواطنين.


print