الخميس، 02 مايو 2024 01:42 ص

1500 جريح فى مستشفيات 3 دول.. الجروان يشيد بمبادرة الإمارات لعلاج المصابين اليمنيين

1500 جريح فى مستشفيات 3 دول.. الجروان يشيد بمبادرة الإمارات لعلاج المصابين اليمنيين أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى
الأحد، 28 أغسطس 2016 08:25 م
كتب إبراهيم سالم
أشاد أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، بمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التكفل بعلاج 1500 جريح يمنى ممن تأثروا بالحرب التى تشهدها البلاد، فى مستشفيات الإمارات والسودان والهند.

وقال رئيس البرلمان العربى - فى بيان صادر عنه، اليوم الأحد - إن هذه المبادرة الكريمة استكمال للدور الإنسانى المشرف الذى تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة فى اليمن من دعم لإرادة الأشقاء فى اليمن وحماية لأمنهم ومقدراتهم، والعمل على حماية اليمنيين بمن فيهم النساء والشيوخ والأطفال، وعلاج المصابين من الحرب التى تشنها عصابات الحوثيين على الشعب اليمنى وشرعيته.

كما أشاد "الجروان" فى بيانه بدور السودان فى استقبال المصابين والمرضى من اليمن، مثمّنًا الدور المهم للسودان فى عملية إعادة الأمل فى اليمن، ومشيدًا بهذه الخطوة التكاملية العربية الصحية التى تؤكد على مدى التعاون والتواصل بين الأشقاء العرب، كما أشاد بجهود الهلال الأحمر السودانى والإماراتى والتعاون الفاعل بينهم بهذا الشأن، داعيًا إلى مزيد من هذا التعاون لما فيه خير ومصلحة الشعوب العربى.

وأكد "الجروان" أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، طالما مدت يد العون والدعم الإنسانى فى كل أرجاء العالم، وبالأخص فى الوطن العربى الكبير، دعمًا لما فيه خير ومصلحة الأمة العربية جمعاء، مشيدًا بتوجهات الإمارات نحو توفير العناية الصحية للأشقاء اليمنيين وفى عدد من الدول العربية الأخرى.

وأعرب رئيس البرلمان العربى فى بيانه، عن أن البرلمان العربى يدعو دومًا لمثل هذه الخطوات التى تعنى بتوفير الرعاية الصحية للعرب فى كل أرجاء الوطن الكبير، داعيًا إلى مزيد من هذه المبادرات الفاعلة لما لها من أثر كبير فى حماية ودعم الأمن القومى العربى.


print