السبت، 18 مايو 2024 08:05 ص

طائرة ركاب إسرائيلية تهبط فى تل أبيب بعد تهديد بجود قنبلة

طائرة ركاب إسرائيلية تهبط فى تل أبيب بعد تهديد بجود قنبلة طائرة وينج 747
الثلاثاء، 05 يوليو 2016 05:20 م
(رويترز)
وصلت طائرة ركاب إسرائيلية قادمة من نيويورك إلى وجهتها النهائية فى تل أبيب اليوم الثلاثاء، بعدما دفع تهديد بقنبلة فرنسا وسويسرا لإرسال طائرات حربية لمرافقة الطائرة التابعة لشركة طيران "العال" وهى من طراز بوينج 747 فوق أراضيهما.

وقال مصور تلفزيونى من "رويترز" يتواجد فى مطار بن جوريون فى تل أبيب، إن حالة الطوارئ لم تُعلن فى المطار الذى هبطت فيه الطائرة.

وأوضحت هيئة المطارات الإسرائيلية إن سلاح الجو السويسرى أرسل طائرات حربية من طراز إف-18 لمرافقة الطائرة "بسبب تهديد بقنبلة". وقال سلاح الجو السويسرى إنه قام بمهمة شرطية جوية "عاجلة" لمرافقة الطائرة خلال موقف طارئ.

وقالت خدمة سكاى جايد وهى خدمة سويسرية للملاحة الجوية، إن التهديد بوجود قنبلة ورد أثناء عبور الطائرة فوق فرنسا، وأن طائرات حربية فرنسية رافقت الطائرة قبل أن تعبر إلى المجال الجوى السويسرى.

وقال ركاب بعد هبوط الطائرة إنهم لم يعلموا بوجود تهديد للطائرة أثناء الرحلة. وأضاف أحد الركاب ويدعى ديفيد ماشلوس: "كانت جيدة.. كانت رحلة جيدة. لم أعلم أبدا بوقوع أى حدث من نوع خاص. ويبدو واضحا أنه لم يعلن على الطائرة أثناء الرحلة لسبب وجيه".
وقال الراكب جاك أروند "لم نعلم بأى شىء. ولدى وصولنا أبلغونا بأن تهديدا بقنبلة حدث أثناء الرحلة. ونشكر الله على الوصول. وكل شىء على ما يرام الآن" ورفضت متحدثة باسم شركة العال الإدلاء بتفاصيل حول ما وصفته بأنه تهديد من مصدر مجهول.
وامتنعت أيضا عن التعليق على لماذا لم تقرر العال -التى تعتبر واحدة من أكثر الشركات حذرا فيما يتعلق بالأمن- أن تهبط الطائرة اضطراريا خلال رحلتها إلى تل أبيب.
وردا على سؤال حول هل اعتبرت الشركة أن للتهديد مصداقية قالت المتحدثة "يمكنك أن تفهم ذلك بنفسك إذا مضت الطائرة فى طريقها".

print