الأحد، 19 مايو 2024 01:38 ص

مساعد وزير العدل: الانتهاء من مشروع ميكنة مكاتب الشهر العقارى خلال العام الجارى

مساعد وزير العدل: الانتهاء من مشروع ميكنة مكاتب الشهر العقارى خلال العام الجارى المستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل
الثلاثاء، 05 يوليو 2016 10:28 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال المستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل للإعلام، إن الوزارة تعمل على الانتهاء من مشروع ميكنة المحاكم على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة، لتسهيل إجراءات التقاضى على المواطنين.

وأضاف مساعد وزير العدل للإعلام - فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن الوزارة انتهت خلال الأشهر التسعة الماضية، من إنشاء قاعدة بيانات مركزية للقضايا فى عدد من المحاكم، إضافة إلى 11 محكمة جزئية أخرى.

وأشار "النشار" إلى أنه تم إحلال النظم القديمة المستخدمة بالنظام الموحد، وإنشاء قاعدة بيانات مركزية للقضايا بمحاكم استئناف الإسكندرية، محكمة الإسكندرية الاقتصادية، محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، و11 محكمة جزئية تابعة لمحكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، ومحكمة القاهرة الجديدة الابتدائية، ومحكمة 6 أكتوبر الابتدائية، ومحكمة القاهرة الاقتصادية، بالإضافة إلى المحاكم التى تمت ميكنتها خلال السنوات السابقة وفق النظام القديم.

وتابع مساعد وزير العدل، مؤكّدًا أن الوزارة قامت بميكنة عدد لا بأس به من مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن عدد مكاتب الشهر العقارى 367 مكتبا تم الانتهاء من ميكنة 110 مكاتب ومتبقى 40 مكتبا سيتم الانتهاء من ميكنتها خلال العام الجارى.

ويشرف على مشروع ميكنة المحاكم المستشار محمود علاء الدين رمضان مساعد وزير العدل لقطاع التطوير التقنى ومركز المعلومات القضائى، حيث أكدت وزارة العدل على مدار مسئوليها خلال الفترة الماضية على أنها تسير نحو التقاضى الإلكترونى، والاعتماد على الوسائل الحديثة فى إدارة العدالة، والاستفادة منها، وتقليل نسبة التكلفة فى الموازنة العامة للمحاكم، والتخفيف من أعباء المواطنين.

print