الإثنين، 15 يوليو 2024 01:35 ص

خبير: أسهم البتروكيماويات والأسمدة قاطرة التحرك الإيجابي للبورصة

خبير: أسهم البتروكيماويات والأسمدة قاطرة التحرك الإيجابي للبورصة صورة أرشيفية
الخميس، 11 يوليو 2024 02:10 م

قال الخبير المصرفي، أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن أسهم البتروكيماويات والأسمدة قاطرة التحرك الإيجابي للبورصة ، والقطاع شهد تحقيق مكاسب كبيرة الفترة الماضية، ولكن أزمات الغاز لها تأثيراتها على هذا القطاع وغيره من القطاعات، مشيرًا إلى أنها ستظل في نطاق عرضي، والمستثمر طويل الأجل يمكن أن يستثمر فيها انتظارًا لصعودها المتوقع خلال شهرين.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة "أزهري"، إن تراجعات البورصة بالأمس متوقعة، لأن المساهمين يحاولون تقليل
التخفيف من المراكز المالية قبل الإجازات  تأمين أوضاعهم، مشيرًا إلى أن أسواق المال لا تؤتمن في هذه أوقات الإجازات فربما يحدث أي اضطراب إقليمية.

 

وأشار إلى أن صندوق النقد أعلن إرجاء مناقشة صرف الشريحة الثالثة لمصر، بما أثر على تعاملات الأجانب نوعًا ما، لحين الانتهاء من المراجعة، بما يؤثر على مستويات الشراء.

 

وشدد على أن الذهب كان ولا يزال هو الملاذ، وطالما هناك اضطرابات سياسية عالمية فصعوده متوقع، وناصحا العملاء بالشراء الآن إذا كان الاستثمار على المدى المتوسط والطويل، حيث سيكون مربحًا، ولكن يمكن الانتظار إذا كان الشراء على المستوى القصير، لأنها بمثابة مغامرة.

 

 

 


print