السبت، 18 مايو 2024 10:59 ص

خالد حنفى: مهاجمة حزب الجيل لمجلس النواب غير منطقية لعدم وجود دلائل

خالد حنفى: مهاجمة حزب الجيل لمجلس النواب غير منطقية لعدم وجود دلائل النائب خالد حنفى
الأحد، 19 يونيو 2016 10:26 م
كتب جورج إيليا
قال النائب خالد حنفى، إن البيان الذى أصدره حزب الجيل وهاجم فيه الموازنة السنوية لمجلس النواب وزيادة مستشاريه؛ غير منطقى على الإطلاق، لعدم استخدامه بيانات مدعومة بدلائل، بخلاف هجومه على صلاحيات المجلس الدستورية، سواء كانت رقابية أو تشريعية.

وأوضح حنفى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن هجوم حزب الجيل على مجلس النواب يجب أن تسبقه دراسات ومقارنات مع برلمانات سابقة، والاطلاع على موازنة مجلس النواب القديمة، ومجلس الشورى، ودمجهما مقارنة بالموازنة الحالية، والأخذ فى الاعتبار زيادة عدد أعضاء المجلس، وزيادة عدد اللجان، بخلاف إنشاء أكاديمية تأهيل النواب للعمل البرلمانى.

وأشار حنفى، إلى المواد الدستورية التى نوقشت تحت القبة، والانتهاء من مراجعة 340 قانونًا بالدستور، ومناقشة بيان الحكومة والرئيس، مضيفًا: "يجب أن تكون جميع البيانات التى تهاجم المجلس؛ مدعومة بدلائل وإثباتات، دون العمل على بلبلة الرأى العام".

كان حزب الجيل قد قال فى البيان الذى أصدره اليوم الأحد: "مجلس النواب زادت ميزانيته السنوية لتصل إلى مليار جنيه، ويستعين بمستشارين يتقاضى كل منهم عدة آلاف من الجنيهات شهريًا، غير قيمة أجور سائقى السيارات المخصصة لهم ولأسرهم، وتكلفة البنزين وصيانتها، والغريب أن المجلس يستعين بمستشارين فى الوقت الذى لم نشعر به يمارس صلاحياته الدستورية، سواء كانت رقابية أو تشريعية، وكأنه مرفوع عن الخدمة".


print