السبت، 18 مايو 2024 07:03 ص

محمد أبو حامد: هجوم حزب الجيل على "البرلمان" كلام مرسل ولا يستند إلى حقائق

محمد أبو حامد: هجوم حزب الجيل على "البرلمان" كلام مرسل ولا يستند إلى حقائق محمد أبو حامد - ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
الأحد، 19 يونيو 2016 09:39 م
كتب جورج إيليا
علق محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، على الهجوم الذى شنه حزب الجيل على مجلس النواب، قائلاً: "دا كلام مرُسل وغير مبرر، ويجب أن يكون هناك شرح ودلالات، والمجلس له حق الرد".
وأضاف "أبو حامد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن جميع المواطنين لهم الحرية لإبداء الرآى، بشرط المصداقية وتقديم دلائل على اتهاماتهم.

وعن اتهام الحزب للبرلمان بتضخيم ميزانيته التى وصلت إلى مليار جنيه، أكد أبو حامد أن النواب لم يطلعوا على الموازنة التقديرية السنوية للمجلس، كما أن هناك معطيات جديدة ستزيد من حجم الموازنة، حيث زيادة عدد النواب وعدد اللجان عن أى مجلس نيابى آخر فى تاريخ مصر، وكذلك كثرة انعقاد جلسات المجلس لتضخم الأجندة التشريعية للمجلس، كما أن موازنة البرلمان محكومة من خلال القانون والدستور.

وبالنسبة لوصف الحزب فى بيانه للمجلس بأنه لم يمارس مهامه التى أوكله إليها الدستور من حيث الرقابة والتشريع، رد نائب "الزاوية والشرابية"، أن بيان حزب الجيل لم يستند إلى دلائل فى تلك النقطة، قائلا: "إن القانون والدستور وضعوا واجبات محددة أمام المجلس، من خلال جدول محدد للانتهاء من عشرات القوانين.

ويذكر أن حزب الجيل قد قال فى بيان له اليوم: "إن مجلس النواب زادت ميزانيته السنوية لتصل إلى مليار جنيه ويستعين بمستشارين يتقاضى كل منهم عدة آلاف من الجنيهات شهريًا غير قيمة أجور سائقى السيارات المخصصة لهم ولأسرهم وتكلفة البنزين وصيانتها، والغريب أن المجلس يستعين بمستشارين فى الوقت الذى لم نشعر به يمارس صلاحياته الدستورية سواء كانت رقابية أو تشريعية وكأنه مرفوع عن الخدمة علاوة.


print