الأحد، 02 يونيو 2024 09:39 ص

وزير الخارجية: نسعى لجذب المستثمرين الكنديين للسوق المصرية

وزير الخارجية: نسعى لجذب المستثمرين الكنديين للسوق المصرية سامح شكرى وزير الخارجية
الأربعاء، 25 مايو 2016 02:15 م
كتب محمد شعلان
أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن هناك تكثيفا من قبل مصر وكندا فى مجال مقاومة الإرهاب ووجود رؤية مشتركة بما يتعلق بأهمية مكافحة الإرهاب قائمة على المنظور الشامل، لافتا إلى أن مصر وكندا شريكان فى التحالف الدولى ضد تنظيم داعش ويتطلعان بأدوار مكملة لبعضهم البعض.
وعن العلاقات الاقتصادية، قال شكرى، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الكندى، إن لدينا حجم تجارى فى حدود الـ900 مليون دولار، وأن الميزان التجارى لصالح مصر بشكل بسيط وهو بقيمة 60 مليون دولار، مبديا أمله فى أن يكون هناك مزيد من التعاون فى المجالات الاقتصادية.
ورحب وزير الخارجية بالمؤسسات الكندية الضخمة التى تساهم فى تنمية جهود مصر للبنية الأساسية وأيضا مجال الطيران المدنى، مضيفا: "نسعى لجذب المستثمرين الكنديين لسوق يتسم بالحيوية ويتسم بالفرص ويشكل عوائد مغرية وإيجابية"، موضحا أن الأمور ستزداد إيجابية كلما زاد الاستقرار.
وأشار شكرى إلى أنه ونظيره الكندى تطرقا إلى بحث كيفية دعم جهود المؤسسات الدينية فى دعم جهود كندا فى مقاومة التطرف والفكر المتطرف، قائلا: "هذا مجال واسع للتعاون بين البلدين ومع الدول الأخرى التى نشترك معها لأن الإرهاب تحدى يواجه كافة دول العالم بنفس القدر من الخطورة وعلينا مواجهته برؤية مشتركة".



print