الثلاثاء، 18 يونيو 2024 07:49 م

صفقة المدرعات الأمريكية المضادة للألغام.. هل تُسهم فى مكافحة الإرهاب بـ"سيناء"؟

صفقة المدرعات الأمريكية المضادة للألغام.. هل تُسهم فى مكافحة الإرهاب بـ"سيناء"؟ صفقة المدرعات الأمريكية المضادة للألغام
الخميس، 12 مايو 2016 07:43 م
كتب محمد سعودى
فى صفقة جديدة تسلمت مصر الشحنة الأولى من المدرعات الأمريكية المضادة للألغام من الولايات المتحدة الأمريكية، فهل يمكن لهذه المدرعات أن تسهم فى مكافحة الإرهاب بسيناء؟

يسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب الهجمات الإرهابية، التى تشنها جماعات إرهابية مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، الأمر الذى دفع الرئيس عبد الفتاح السيسى بتمديد حالة الطوارئ فى بعض مناطق لمدة 3 أشهر، ذلك أن تنظيم "ولاية سيناء"، التابع لتنظيم داعش الإرهابى هناك، تبنى العديد من الهجمات الإرهابية التى استهدفت قوات الجيش والشرطة فى مدن العريش والشيخ زويد، فهل تقل هذه الهجمات خلال الفترة المقبلة بعد تسليم مصر المدرعات المضادة للألغام؟

تهدف الشحنة الأولى من المدرعات المضادة للألغام إلى حماية الجنود من تفجيرات العبوات الناسفة، والألغام الأرضية، وغيرها من الهجمات الارهابية الأخرى، ومن ثم يمكن استخدامها فى مكافحة الإرهاب فى سيناء.

ومن أهم الإيجابيات التى تتمتع بها هذه المركبات المدرعة المضادة للألغام، أنها مستويات عالية الحماية للجنود، خاصه أنه ثبتت كفاءتها فى الحفاظ على الأرواح، كما أنها ذات القدرات الجديدة لمكافحة الإرهاب، وتسهم فى تعزيز الاستقرار، وفقا لبيان صادر من السفارة الأمريكية بالقاهرة.



print