الأحد، 19 مايو 2024 12:52 ص

الرى: 103 عائمة سياحية فى الأقصر وأسوان غير موفقة أوضاعها

الرى: 103 عائمة سياحية فى الأقصر وأسوان غير موفقة أوضاعها عائمة سياحية
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 05:07 ص
كتبت أسماء نصار
أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير النيل التابع لوزارة الرى، أن إجمالى العائمات السياحية بين محافظتى الأقصر وأسوان تبلغ 251 عائمة، تم تقنين وضع 148 عائمة ويتبقى 103 لم يتم توفيق أوضاعها، وتصرف فى النيل.
وأضاف رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، فى تصريحات خاصة لـ برلمانى" أن كافة العائمات السياحية "الثابتة" فى نهر النيل بالقاهرة موفقة لأوضاعها ومجهزة لاستقبال الصرف على شبكات الصرف الصحى ويتم التفتيش عليها دوريا، لافتا إلى أنه سيتم شن حملة عليهم نهاية الأسبوع الحالى.

وأشار رئيس قطاع حماية النيل، إلى أن المراسى فى محافظة أسوان تبلغ 52 مرسى، منهم 46 مرسى فى مدينة أسوان، 40 مجهزين لاستقبال الصرف الصحى و6 غير مجهزين، ومدينة إدفوا يوجد بها 3 مراسى مجهزين، وفى مدينة كوم امبو يوجد مرسى وغير مجهز، لافتا إلى أن العائمات تسير من أسوان إلى إدفو ولا تجد فى المنتصف مرسى لتفريغ حمولتها بسبب جاهزية مرسى كوم إمبو فتضطر لتفريغ الحمولة "الصرف الصحى" فى النيل، حيث تستغرق تلك الرحلة 36 ساعة.

كما يوجد 2 مرسى فى إسنا لكنها غير مجهزة لاستقبال الصرف الصحى، وفى مدينة الأقصر يبلغ عدد المراسى 30 مرسى ومجهزين لاستيعاب الصرف الصحى، متسائلاً من المسؤول عن تجهيز هذه المراسى المحليات أم السياحة وأنها ليست مسؤولية وزارة الرى.

وشكل مجلس الوزراء فى أكتوبر الماضى مجموعة عمل مصغرة لمراجعة ومدى تطبيقها للكود المصرى للحماية المدنية، تشمل عدة جوانب منها عمليات سحب الدخان فى حالة الحرائق، وكذا الإطفاء الذاتى لغرفة ماكينة العائمة، حيث تم إعطاء مهلة لا تزيد عن 6 أشهر للعائمات التى لم تنته من توفيق الأوضاع بالنسبة لعمليات الصرف الصحى بها.

print