السبت، 18 مايو 2024 09:21 ص

ننشر أخطر التصريحات الوزارية..موقف الداخلية من أسرة قاتلى "ريجينى" والمتغيبين قسريا

ننشر أخطر التصريحات الوزارية..موقف الداخلية من أسرة قاتلى "ريجينى" والمتغيبين قسريا وزارة الداخلية
الأحد، 27 مارس 2016 09:24 ص
برلمانى
نشر موقع "برلمانى"، عدة تصريحات مهمة لعدد من الوزارات المصرية، على مدار الـ24 ساعة الماضية، جاء أبرزها ما صرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى، بأنه فى إطار خطة البحث المتصلة بكشف ملابسات قضية مقتل الشاب الإيطالى "جوليو ريجينى"، التى أسفرت عن العثور على بعض متعلقاته بمنزل شقيقة أحد أعضاء التشكيل العصابى، الذى تم استهدافه يوم 24 مارس الجارى بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة، والذى تخصص فى السرقة بالإكراه بانتحال صفة ضباط شرطة.

وأكد المصدر الأمنى، أن أجهزة البحث بالتنسيق مع الفريق الأمنى الإيطالى، تواصل جهودها لفحص كافة علاقات وارتباطات أعضاء التشكيل العصابى، وتحديد الدوائر المتصلة بهم وظروف الجرائم، التى ارتكبوها، والمناطق التى شهدت ارتكاب تلك الجرائم وفحص باقى المضبوطات.

وفى تصريحات أخرى منسوبة لوزارة الداخلية، صرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى، أنه استمرارًا لعمل اللجان الدائمة التى وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتشكيلها لفحص الشكاوى التى تلقاها من المجلس القومى لحقوق الإنسان من بعض الأسر، بادعاء حالات تغيب واختفاء لذويهم، تم موافاة المجلس القومى لحقوق الإنسان بنتائج فحص (32) حالة مبلغ باختفائها، ليصبح إجمالى الحالات التى تم فحصها وموافاة المجلس بموقفها (260) حالة، وجارى استمرار عمل اللجان لفحص باقى الحالات.

وأكدت وزارة الداخلية حرصها الكامل لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وكفالة الحريات العامة، وتعاونها مع المجلس القومى لحقوق الإنسان بشكل كامل وشفاف إزاء ما يتلقاه من شكاوى أو بلاغات.

فى سياق آخر أوضح وزير الزراعة، عصام فايد، أن الخير سيأتى على يد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وما حدث من زيادة المساحات المنزرعة شعير وقمح فى مطروح بشرة خير لمصر بإذن الله.

وأشار "فايد"، خلال جولة تفقدية، إلى أن تكليفات الرئيس لوزارة الزراعة هى متابعة أوضاع البسطاء من الفلاحين، من خلال جولات ميدانية للوقوف على مشاكلهم، ووضع حلول لها تضمن لهم حياة كريمة وتحقق لهم العائد من زراعة المحاصيل الحقلية.


print