الجمعة، 17 مايو 2024 10:32 ص

حسين خاطر:طلب الهيئة العربية للاستثمار باستصلاح 200 ألف فدان ستخلق مدينة سكنية جديدة

حسين خاطر:طلب الهيئة العربية للاستثمار باستصلاح 200 ألف فدان ستخلق مدينة سكنية جديدة حسين خاطر عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 22 مارس 2016 09:29 ص
كتب جورج إيليا
علق حسين خاطر، عضو مجلس النواب عن دائرة الإسكندرية، على طلب الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعى باستصلاح 200 ألف فدان ضمن المساحات المخصصة لمشروع الـ1.5 مليون فدان، قائلا: طلب الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعى باستصلاح 200 ألف فدان ستخلق مدينة سكنية جديدة ومناطق صناعية.

وأضاف خاطر فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه حتى الآن لن يتم تحديد خطة توزيع مساحة الـ1.5 مليون فدان، ويجب تقسيم المساحة إلى جزء استثمارى من شركات ضخمة وجزء لشباب الخرجين للحصول على مجتمع زراعى وصناعى متكامل.
وأوضح عضو مجلس النواب، أن الاستثمارات الضخمة ستعمل على إدخال الآلات الحديثة وعمل الكيان الزراعى المتكامل التى لم يستطع إنشائها الشباب وصغار المستثمرين.

ويذكر أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، التقى وفدا من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعى، برئاسة الدكتور محمد بن عبيد المزروعى رئيس الهيئة، لبحث التعاون فى مشروع الـ1.5 مليون فدان، حيث عرض رئيس الهيئة العربية للاستثمار، استعداد الهيئة لزراعة 200 ألف فدان ضمن المساحات المخصصة للمشروع 1.5 مليون فدان، ومن المقرر أن يقوم وفد الهيئة بزيارة منطقة غرب المنيا للوقوف على إمكانيات أعمال الاستصلاح بالمنطقة، والتى تعد أحد المناطق الواعدة بالمشروع القومى.

يذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعى هى شركة عربية يشارك بها مستثمرون من 15 دولة عربية، بالإضافة إلى مصريين، ومقرها الخرطوم، ولها مكتب إقليمى بدبى وتعمل فى مجالى الزراعة والإنتاج الحيوانى.


print