الأحد، 02 يونيو 2024 04:07 م

اخبار مصر.. وزير التعليم العالى يعد طلاب جامعة المستقبل بحل أزمتهم

اخبار مصر.. وزير التعليم العالى يعد طلاب جامعة المستقبل بحل أزمتهم الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
الخميس، 03 مارس 2016 08:04 م
كتب وائل ربيعى
وعد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، طلاب كلية الصيدلة بجامعة المستقبل وأولياء أمورهم، الذين تظاهروا أمام مقر الوزارة، اليوم الخميس، بأنه سيتدخل لحل أزمتهم.

وقابل أولياء أمور الطلاب، الوزير خلال خروجه من مبنى الوزارة، وأطلعوه على الأزمة التى يعانى منها الطلاب مع الجامعة، التى رفضت قيدهم بالكلية رغم تسديدهم المصروفات الدراسية واجتيازهم لامتحانات الفصل الدراسى الأول.

كان العشرات من طلاب كلية الصيدلة جامعة المستقبل، الذين تم رفض قيدهم بالكلية، نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالى بشارع قصر العينى، وذلك لمطالبة وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى بالتدخل وقيدهم بالكلية خاصة بعد استيفائهم للشروط ودفع رسوم العام الدراسى كاملة.

ورفض الطلاب وأولياء أمورهم أى محاولات للالتفاف على مطالبهم، مؤكدين أن رئيس الجامعة أكد لهم أن أزمة قبول الطلاب مسألة وقت وهى فى يد الوزارة وليس الجامعة، وأنه سيتم التحاق جميع الطلاب لاستيفائهم الشروط والحد الأدنى للقبول.

وأكد الطلاب، أن رفض التحاقهم كان بسبب عدم إرسال وزارة التعليم العالى كشوف الأسماء المقبولة ومراجعه نتائجهم، والتأكد من عدم قبول أى طالب أقل من الحد الأدنى للقبول، وهو ما سيتم خلال الأسبوع الجارى.

الأكثر قراءة



print