الأحد، 02 يونيو 2024 08:09 م

محمود يحيى: مشروع العاصمة الإدارية يحتاج دعمًا كبيرًا خارج ميزانية الدولة

محمود يحيى: مشروع العاصمة الإدارية يحتاج دعمًا كبيرًا خارج ميزانية الدولة محمود يحيى وكيل الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن
السبت، 20 فبراير 2016 01:43 م
كتبت شروق عز الدين
قال محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن مشروع العاصمة الإدارية يحتاج دعمًا كبيرًا، حيث أنه من الممكن أن يسوق بشكل عالمى، ويكون دعمه بالكامل خارج ميزانية الدولة.

وأضاف "يحيى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يحتاج لتنفيذه فكرًا غير تقليدى، مشيرًا إلى أنه يرى أنه من الممكن إطلاق حملة لدعم المشروع، تشبه حملة قناة السويس، تكون داخلية تشمل الشعب المصرى.

ولفت عضو مجلس النواب، أنه مشروع استثمارى كبير، ويجب على المستثمرين ورجال الأعمال أن يدعموا هذا المشروع، خاصة أنه مشروع وطنى، يجب أن يقفوا جميعهم بجانب مصر، خاصة فى ظل هذه الظروف، كما شكر يحيى رجال الأعمال الوطنيين الذين يقومون بهذا العمل وطالبهم بالمزيد.

يذكر أن أكينومى أديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقى، قال خلال كلمته فى منتدى الكوميسا، اليوم السبت، إن مشروع العاصمة الإدارية المصرية مشروع عملاق يحتاج لنحو 44 مليار دولار.

وأشار رئيس بنك التنمية إلى أن البنك سيوفر تمويلًا للعاصمة الإدارية يقدر بـ 1.5 مليار دولار، لافتًا إلى إطلاق مبادرة للحصول على تأشيرات الدخول، بشكل سهل ومبسط بين الدول الإفريقية، وتحسين جودة الحياة للأفارقة، من المياه والتدريب والتعليم، والصرف الصحى.


الأكثر قراءة



print