السبت، 18 مايو 2024 03:31 م

محمد الزينى "رئيس لجنة الصناعة": ندرس قوانين إنتاج الكهرباء والثروة المعدينة

محمد الزينى "رئيس لجنة الصناعة": ندرس قوانين إنتاج الكهرباء والثروة المعدينة محمد الزينى رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس النواب
الأربعاء، 13 يناير 2016 11:12 ص
كتب مصطفى النجار
قال

محمد الزينى

، رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس النواب، إن أعضاء اللجنة المكونين من 23 نائبًا، يدرسون القوانين والقرارات الصادرة فيما يخص مجالات البترول والثورة المعدنية والكهرباء.

وأوضح الزينى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يتم دراسة عدد من القوانين أبرزها: تحفيز إنتاج واستخدام الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة "الصادر بقرار جمهورى"، إنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة "المعدل بقرار جمهورى"، قانون الثروة المعدنية الجديد "الصادر بقرار جمهورى".

وأكد رئيس لجنة الصناعة والطاقة، أنه تم توزيع القوانين والقرارات على أعضاء اللجنة لدراستها والموافقة عليها أو رفضها بما يعود على مصلحة الوطن بما لا سبب هزة فى التعاملات بين مصر والجهات الأجنبية الأخرى لإظهار الاستقرار العالم، وأن المصلحة الوطنية بما لا يعود على مصر بالضرر بل بالنفع العام.

ولم يستبعد محمد الزينى، إمكانية الاستعانة بفنيين للاستفسار عن بعض النقاط القانونية غير الواضحة لأعضاء اللجنة إذا ما قابلتهم مواد أو بنود غير واضحة، لافتًا إلى أن اللجنة بها خبراء فنيين، لكنه يمكن طلب وزراء البترول والكهرباء للحديث معهم حول بعض النصوص القانونية بشكل رسمى.


الأكثر قراءة



print