الخميس، 02 مايو 2024 03:47 ص

جهجة ينفى حرق قش أرز بالمحلة.. ويؤكد: وزارة البيئة كأنها مش موجودة بمحافظة الغربية

جهجة ينفى حرق قش أرز بالمحلة.. ويؤكد: وزارة البيئة كأنها مش موجودة بمحافظة الغربية النائب حامد جهجة وخالد فهمى وزير البيئة
الأحد، 30 أكتوبر 2016 02:16 ص
كتب جورج إيليا
نفى النائب حامد جهجة عضو مجلس النواب بدائرة المحلة بمحافظة الغربية، عن وجود أى أدخنة بالوقت الحالى ناتجة عن حريق قش الأرز، وذلك لانتهاء موسم جمع الأرز منذ 20 يوما، قائلاً" لو الدخان كان موجود من 10 أيام كنا قولنا الأخبار صحيحة".

وأكد "جهجة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن وزارة البيئة لم تتخذ أى خطوات جديدة منذ عدة عقود ولا يوجد أثر لها بمحافظة الغربية، وذلك لانتشار أدخنة حرق قش الأرز خلال 20 يوما ماضيه، كما أن الوزارة لا تعمل بالدور المنوط لها من خلال التوعية ومراقبة الأراضى لضمان عدم انتشار السحابة السوداء، قائلاً" وزارة لا حولا ولا قوة لها".

وطالب عضو مجلس النواب بمحافظة الغربية، أن بضرورة عمل وزارة البيئة على توعية مزارعين الأرز، من خلال عمل ندوات بالجمعيات الزراعية، وفرض الرقابة على الاراضى المزروعة بالأرز، والعمل توفير بدائل حرق من خلال توفير مكابس للقش، بالإضافة إلى تغليظ عقوبات حرق قش الأرز، والعمل على تنفيذ العقوبات، وذلك لضمان أختفاء السحابة السوداء بالعام المقبل.


print