السبت، 20 أبريل 2024 07:58 ص

محمد عبد الغنى: لن نوافق على تفعيل قرار تعلية المبانى بالمدن الجديدة قبل تنفيذ شروطنا

محمد عبد الغنى: لن نوافق على تفعيل قرار تعلية المبانى بالمدن الجديدة قبل تنفيذ شروطنا محمد عبد الغنى
الأحد، 23 أكتوبر 2016 04:10 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
أكد محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب، أن تفعيل قرار وزير الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الخاص بالموافقة على تعلية المبانى بالمدن الجديدة مشروط بإقرار قانون التعامل مع المخالفات وتقديم دراسة وافقيه حول النتائج وآلية التطبيق.
وأوضح عبد الغنى، فى تصريحه لـ"برلمانى"، أنه تواصل مع علاء والى، رئيس لجنة الإسكان، بشأن تصريحه حول تواصله مع الوزير لتفعيل قرار تعلية المبانى بالمدن الجديدة والعدول عن تأجيله الذى كانت اللجنة فى دور الانعقاد الأول أوصت بوقف تنفيذه وانه أبلغه أن هذا التواصل الغرض منه معرفه مصير الشروط الواجب توافرها لتفعيل القرار.

وشدد عضو مجلس النواب، على أن هذا القرار لن يُفعل سوى بعد إقرار قانون التعامل مع المخالفات خوفا من أن يكون بابا خلفيا لعدم التزام المواطنين وارتكابهم مخالفات مستغلين تفعيل القرار، إلى جانب تقديم دراسة شفافة ومعايير واضحة حول الموافقة على التفعيل على كل المناطق التى سيشملها حتى لا تكون هناك افضليه لحد على غيره.

يذكر أن علاء والى، رئيس لجنة الإسكان الحالى بالبرلمان، أكد أنه سيتواصل مع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى فى الأيام المقبلة، وذلك لتفعيل قرار تعلية المبانى بالمدن الجديدة والعدول عن قراراه بالتأجيل لأنه مفيد للدولة وللمواطنين فى وقت واحد على حد قوله.


print