السبت، 18 مايو 2024 07:03 ص

أمين "القوى العاملة" بعد فوزه: 3 قوانين على رأس أجندتى أبرزها النقابات والمعاشات

أمين "القوى العاملة" بعد فوزه: 3 قوانين على رأس أجندتى أبرزها النقابات والمعاشات  عبد الرازق الزنك أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 10:23 ص
كتب محمد سالمان
قال النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن هناك عددًا من الأولويات على أجندته التشريعية خلال الفترة المقبلة، بعد فوزه بالمنصب الجديد فى انتخابات اللجان النوعية أمس الاثنين، وأولها أنه سيركز على صياغة قانون موحد للعمل.

وأوضح "الزنط" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أنه سيركز أيضًا فى دور الانعقاد الثانى على الانتهاء من قانون موحد للنقابات، بدلا من وجود نقابات مستقلة وفرعية وغيرها من الصور التى تكون عليها النقابات، وسيعمل على الانتهاء من قانون موحد للتأمين والمعاشات.

وأكد أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى تصريحه، أن اللجنة أبلت بلاء حسنًا خلال دور الانعقاد الأول للمجلس، وبذلت مجهودًا كبيرًا فى قانون الخدمة المدنية، وقامت بتعديل حوالى 28 مادة من المشروع الذى أرسلته الحكومة.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب شهد إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، أمس الاثنين، وأسفرت ضمن نتائجها عن فوز جبالى المراغى برئاسة لجنة القوى العاملة، وجمال عبد الناصر عقبى ومحمد وهب الله بوكالة اللجنة، وعبد الرازق الزنط بأمانة السر.


print