الإثنين، 06 مايو 2024 01:06 ص

20 ألف جنيه غرامة "رش الشارع".. ونائب الوفد: المواطن مهمل فى الميّه والقانون الحل

20 ألف جنيه غرامة "رش الشارع".. ونائب الوفد: المواطن مهمل فى الميّه والقانون الحل فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
السبت، 24 سبتمبر 2016 06:38 م
كتب محمود العمرى
قال النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن العقوبات التى صدرت فى قانون المياه الجديد ستكون محل الدراسة بعد عرض القانون على البرلمان عقب موافقة الحكومة عليه، موضّحًا أن العقوبات ستعمل على الحفاظ على المياه، وزيادة الإرشاد والتوعية للتغلب على الإهمال الذى يحدث من بعض المواطنين.

وأضاف عضو مجلس النواب عن الوفد - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أنه يوافق على العقوبات التى صدرت فى القانون حول إتلاف المرافق، أو الاستخدام غير الآدمى للمياه، سواء فى استخدامها للرش فى الشوارع أو غسيل السيارات، أو استخدامها فى أى شىء غير مفيد، لا بدّ من تطبيق العقوبة عليه.

يذكر أن قانون المياه الجديد فرض غرامة 20 ألف جنيه، والسجن لمدة 6 شهور، لكل من يستخدم المياه فى رش الشوارع أو غسيل السيارات، إضافة إلى غرامة 100 ألف جنيه لكل من أتلف أيّة وسيلة من وسائل المرافق، كما فرض غرامة 50 ألف جنيه لكل من يعترض إنشاء أو توصيل المرافق، لتلاشى ما حدث خلال الفترة الماضية، بعد اعتراض عدد من الأهالى لإنشاء مشروعات المياه.




print