الأحد، 19 مايو 2024 06:43 م

ما ينفعش تبقى هوجة وتعدى.. هالة أبوالسعد تطالب بجلسة برلمانية طارئة حول حادث "رشيد"

ما ينفعش تبقى هوجة وتعدى.. هالة أبوالسعد تطالب بجلسة برلمانية طارئة حول حادث "رشيد" هالة أبو السعد عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ
الخميس، 22 سبتمبر 2016 01:44 م
كتبت إيمان على
تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، بطلب للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بعقد جلسة برلمانية طارئة طبقا للمادة 275 من اللائحة الداخلية للمجلس، للنظر فى حادث غرق مركب رشيد بسبب الهجرة غير الشرعية، والذى راح ضحيته 30 شابًا.

وأضافت هالة أبو السعد - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أنها لن تتنازل عن إقالة وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، لتقصيره فى حماية أبناء مصر، فهذه ليست المرة الأولى التى يروح فيها ضحايا من أبناء مصر نتاج التقصير فى حماية السواحل البرية والبحرية لمصر.

وتابعت عضو مجلس النواب عن كفر الشيخ تصريحها بالقول: "غفر السواحل راح فين؟ مجموعة من الشباب من جنسيات مختلفة دخلوا الحدود المصرية إزاى؟ فين الأمن؟ مركب حمولته 150 فرد ويركب عليه 300 فرد، وكأن أرواح البشر لا قيمة لها، أنا كنت إمبارح مع الأهالى فى رشيد، كفاية علينا كده، ولازم نحط نقطة من أول السطر ونشوف إيه الأسباب ونعالج الأزمة، والوضع لازم يكون مختلف فى ظل وجود البرلمان، ما ينفعش تبقى هوجة فى الإعلام ويومين وتعدّى".

وأشارت النائبة هالة أبو السعد، إلى أن الحكومة تتحمل المسؤولية كاملة، خاصة أن عدد محاولات وحوادث الهجرة غير الشرعية يزيد، والضحايا بالآلاف، ولا توجد حلول لدى الحكومة لمواجهة الأزمة، موضّحة أن قضية الهجرة غير الشرعية تأتى على رأس أولوياتها خلال دور الانعقاد الثانى، وتسعى إلى إعداد تشريع خاص بها.


الأكثر قراءة



print