الإثنين، 20 مايو 2024 03:49 م

مطالب بإسناد استيراد القمح للقوات المسلحة.. ونائب: حل سريع لضمان خلوه من فطر الأرجوت

مطالب بإسناد استيراد القمح للقوات المسلحة.. ونائب: حل سريع لضمان خلوه من فطر الأرجوت عصام منسى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب و قمح
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 09:03 م
كتب جورج إيليا
قال النائب عصام منسى، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، تعليقًا على النداءات المطالبة بإسناد عملية توريد القمح المستورد إلى جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة: " هذه الخطوة قد تكون أحد الحلول السريعة لضمان خلو القمح المستورد من فطر الأرجوت، رغم أنها تحمّل القوات المسلحة التزامات لا تقع ضمن مسؤولياتها الأساسية".

وأضاف "منسى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن قرار وزير الزراعة بعدم الالتزام بالمعايير الدولية فيما يخص استلام القمح، وإصدار قرار منع استيراد القمح المصاب بأيّة نسبة من فطر الإرجوت، يعود إلى خوف الوزارة من انتشار هذا الفطر بين الزراعات فى مصر، ما يعرض الزراعة المصرية لخطورة كبيرة، إضافة إلى تعريض صحة المواطنين لأمراض مزمنة جرّاء انتشار الفطر، ولهذا فإن المطالبة بإسناد توريد القمح للقوات المسلحة تعدّ إخلاء للمسؤولية من جانب الأجهزة الرسمية والمستوردين.

وأشار عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب فى تصريحه، إلى مدى نجاح المشروعات والتكليفات التى تتحملها القوات المسلحة، وإسناد استيراد القمح لأحد أجهزة القوات المسلحة يُعدّ ضمانًا لجودة القمح المستورد.


الأكثر قراءة



print