الجمعة، 26 أبريل 2024 11:14 م

نائب يطالب وزير الإسكان بتغيير شروط حصول الشباب على الوحدات بالعلمين

نائب يطالب وزير الإسكان بتغيير شروط حصول الشباب على الوحدات بالعلمين النائب معتز محمود ومصطفى مدبولى وزير الإسكان
الأحد، 14 أغسطس 2016 03:25 م
كتبت نورا فخرى
دعا معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان، إلى ضرورة تفهم الجميع الدور الرقابى لمجلس النواب والسياسة العامة التى يرسمها، مشيرا إلى أهمية أن تلتزم بها الأجهزة التنفيذية، متمنيا ألا يحدث صدام.

وقال "محمود" خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة اليوم، إنه خلال تواجدهم بمنطقة العلمين، تم تقديم عرض "برسنتشن" لشرح تحويل العلمين لمحافظة، والآثار الاقتصادية المترتبة عليها.

أما النائب عماد سعد، عضو مجلس النواب، قال إنه تم حل مشكلة 106 شباب، بوادى النطرون، فيما يخص الإسكان، مشيرا إلى أن اللجنة توجهت لوادى النطرون بناءً على طلب الإحاطة المقدم من النائب عطية مسعود بخصوص ما تم إنشاؤه من ٣٩٦٦ وحدة سكنية، خصص منها ١٠٦ وحدات للشباب، والذين بدورهم قاموا بدفع ٣ أقساط، بالإضافة لاستمرار دفعهم إيجار شهور بلغت حتى الآن ٣ شهور دون استلام الوحدة السكنية، وهو ما تم عليه إصدار توصية للجهة الإدارية بمحاولة تخصيص عشر عمارات للشباب ودخول المرافق بها لاستلامها.

من جانبه استعرض خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب، أعمال تطوير مدينة العلمين، التى تعتبر مفاجأة للشعب، مشيراً إلى أنها مدينة متكاملة فهى ليست سكانية فقط بل صناعية أيضا وستكون مقصدا سياحيا قريبا.

وقال عبد العزيز، إن المدينة التى تبلغ مساحتها 41147.0 فدان بها فرص كبيرة للاستثمار حيث تبلغ مساحة أراضى البترول 85.0 فدان، لافتاً إلى أنه تم تطهير المنطقة أيضا من الألغام على عدة مراحل.

وطالب عبد العزيز، وزير الإسكان بتغيير شروط حصول الشباب على الوحدات السكنية فى العلمين، بحيث لا تكون مجحفة بما لا يحبط الشباب، مشيرا إلى أن اللجنة اكتشفت أن هناك بعض المنح من الدول العربية المحترمة لبناء أكثر من 2000 وحدة فى وادى النطرون، وتم بيعها للشباب مرة أخرى بشروط.


print