الجمعة، 10 مايو 2024 05:36 ص

"عندنا حكومة جباية".. محمد بدوى: تطبيق قانون القيمة المضافة ينذر بثورة ثالثة

"عندنا حكومة جباية".. محمد بدوى: تطبيق قانون القيمة المضافة ينذر بثورة ثالثة النائب محمد بدوى دسوقى وعمرو الجارحى وزير المالية
السبت، 23 يوليو 2016 02:24 م
كتب محمد صبحى
أكد محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب بدائرة الجيزة، أنه سيرفض قانون القيمة المضافة عند طرحه بالبرلمان، مشيرًا إلى أنه هاجم نائب وزير المالية أثناء مناقشة القانون باللجنة، محذرًا من تطبيقه فى الوقت الحالى فى ظل انخفاض الجنيه أمام العملات الأجنبية.

وقال بدوى فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن تطبيق قانون القيمة المضافة ممكن يعمل ثورة ثالثة، وأن الحكومة الحالية حكومة جباية وليس لديها أى أفكار للتطوير والتحديث ولا نماذج للعمل على رفع الإيرادات وتقليل المصروفات وخطط لمواجهة ظاهرة ارتفاع الدولار وكل أفكارها تقليدية وتعتمد على الضرائب لحل المشكلات.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة الجيزة، أن تطبيق قانون القيمة المضافة سيضاعف الأسعار والضريبة على المواطنين ويصب عكس مصلحة المستهلك وتطبيقه فى التوقيت الحالى خطير وساخر: "نظام المماليك سقط لرفع وتطبيق ضرائب على المواطنين وكانت لا تمثل 10% من المفروضة حاليًا".

واستطرد بدوى قائلًا: "إننا بحاجة إلى دفع الاقتصاد من خلال أفكار خارج الصندوق وليس تقليدية، وسوف أتقدم بعدد من المقترحات فى هذا الشأن خلال الفترة المقبلة.




print