الأحد، 19 مايو 2024 04:27 ص

اجتماع مغلق لهلال الشربينى ونواب لجنة التعليم بالبرلمان لمناقشة ازمة الثانوية العامة

اجتماع مغلق لهلال الشربينى ونواب لجنة  التعليم بالبرلمان لمناقشة ازمة الثانوية العامة الهلالى الشربينى ولجنة التعليم
الثلاثاء، 19 يوليو 2016 07:31 ص
كتب محمد أبو عوض
قال الدكتور عبد الرحمن عبد الجواد البرعى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة بنى سويف، ووكيل لجنة التعليم، أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى قدم دعوة إلى أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى لحضور اجتماعا فى أحد فنادق القاهرة لمناقشة ملف التنسيق الخاصة بالثانوية العامة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة بنى سويف وكيل لجنة التعليم فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن العملية التعليمية بشكل عام تحتاج إلى تكاتف كل الجهات والمؤسسات من أجل النهوض بها والارتقاء بمستوى المواطن المصرى.

وكان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، قال إنه تم عرض كل إجراءات تأمين الامتحانات على مجلس الدفاع ومجلس النواب ومجلس الوزراء، موضحًا أنه تم اتخاذ كل الإجراءات التى من شأنها تأمين الامتحانات فى الدور الأول، قائلا: "الكلام كان مطبوعا وفى أيدى الناس، وإحنا وضعنا إجراءات غير مسبوقة وما تم من تسريب كان من أشخاص وتم إحالتهم للنيابة"، وتابع: "معملناش نفسنا مش واخدين بالنا".

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم عرض نسخة تسريب امتحان الديناميكا فى الثامنة صباحا على نفس واقعة امتحان الدين مسودة، مشيرا إلى أن الوزارة والحكومة مصرة على محاربة الفساد، موضحًا أن تسريب الامتحانات لم يكن الأول، وأكمل: "أوجه رسالتى للرأى العام تسريب الامتحانات مش هيحصل تانى".


print