الأحد، 19 مايو 2024 05:40 م

النائب بهاء أبو شقة: ذكرى 3 يوليو تؤكد على وطنية القوات المسلحة الفريدة من نوعها

النائب بهاء أبو شقة: ذكرى 3 يوليو تؤكد على وطنية القوات المسلحة الفريدة من نوعها النائب بهاء أبو شقة
الأحد، 03 يوليو 2016 11:00 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، إن ذكرى 3 يوليو يرسخ ويؤكد أن ثورة 30 يونيو ضربت أروع الأمثال فى السلمية رغم الحشود غير المسبوقة والتى بلغت وفق احصائات محرك البحث العالمى "جوجل" 33 مليون مصرى خرجوا جميعاً على قلب رجلاً وحدا هدفهم حماية أمن واستقرار بلدهم دون النظر لما قد يطلهم فى ذلك اليوم.

وأضاف "أبوشقة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن حقائق ذلك اليوم تؤكد أيضاً أن الجيش المصرى وطنى وطنية فريدة من نوعها قائمة على إنحيازه التام للمواطن والوطن،مشدداً على الوثائق التى سيكشف عنها التاريخ مستقبلاً ستوضح مدى بسالة قواتنا المسلحة ىنجاحها فى إنقاذ مصر من الدخول فى حرب أهلية كان معد لها سلفاً ومتخذ لها كافة التدابير ، وتابع:" يوم 28 يناير 2011 عندما أصبحت مصر بلا شرطة وأمن داخلى تدخل الجيش المصرى ونزل بشكل شرعى تمثل فى تنفيذ أمر رئيس البلاد وقتها الرئيس محمد حسنى مبارك لتأمين الجبهة الداخلية وحمايتها من الدخول فى فوضى عارمة مثل التى دخلت فيها بلدان أخرى مجاورة لنا".

وشدد رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، على أن تدخل القوات المسلحة يوم 3 يوليو لم يكن إنقلاباً كما يحاول البعض ترويج ذلك بل من أجل حماية مصر من خطر الدخول فى حرب أهلية، وتابع:" ولو لم يتدخل الجيش لشاهدنا مصر فى موقف مختلف تماماً عما فيه الآن من استقرار وأمن ..وهناك حقيقة ثالثة رسختها ثورة 30 يونيو أن الجيش التزم أمام قوى 30 يونيو ورسخ لأن تكون مصر دولة مدنية حديثة ..وما نسير فيه الآن يرسخ ويؤكد على ذلك".

وفى السياق ذاته أكد عضو مجلس النواب، أن البرلمان الحالى الذى جاء بإنتخابات حرة ونزيهة غير مسبوقة ولم تدخل يد فى التلاعب بنتائجه حصل على صلاحيات واسعة بنص دستورى،وتابع:" وهذا أيضاً لم يحصل عليه أى برلمان مصرى سابق وبشهادة الجميع ..ونستطيع القول الآن أن إرادة الشعب الفزة وعزيمته القوية بالإضافة إلى الجيش المصرى وقوى 30 يونيو كانوا نموذجاً فريداً لثورة سلمية خلاف باقى ثورات العالم التى لم تخلوا من ضحايا ودماء".

وأستطرد النائب البرلمانى، قائلاً:" ان شعورى فى يوم 3 يوليو أن مصر كدولة كبرى لها تاريخ يمتد لـ7 آلاف عام وتمتلك حضارة من أقدم حضارات الأرض أن شعبها على مستوى عالى من الرقى والتحضر فى تاريخ الثورات الشعبية.. كنت فرح كون 33 مليون مصرى اجتمعوا ولم تحدث بينهم جريمة وأحدة .. وده نفس اللى حصل عام 1805 عندما جاء الشعب المصرى بمحمد على وخلال فترة وجيزة أصبحت مصر دولة كبرى ..وهذا ما اتوقعه لمصر الآن من أن أنها سوف تحدث طفرة كبرى مختلف القطاعات وجيمع المجالات ".


الأكثر قراءة



print