الخميس، 16 مايو 2024 05:21 ص

مصطفى بكرى يتقدم ببيان عاجل بسبب تضرر 200 أسرة من قرار إزالة الزراعات والمبانى بقنا

مصطفى بكرى يتقدم ببيان عاجل بسبب تضرر 200 أسرة من قرار إزالة الزراعات والمبانى بقنا مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
السبت، 11 يونيو 2016 01:24 م
كتب نور على
تقدم مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، حول تضرر أكثر من مائتى "200" أسرة من واضعى اليد على الأراضى الصحراوية بمنطقة "المراشدة" بمحافظة قنا منذ عام 2000، حيث إنهم قاموا باستصلاح الأراضى وزراعتها بالمحاصيل الاستراتيجية مثل القمح وقصب السكر، وأنفقوا ملايين الجنيهات.

وأضاف "بكرى" أن الجمعيات الزراعية المختصة كانت تمدهم بالسماد، وحصل البعض منهم على تراخيص بحفر الآبار وتوصيل الكهرباء، وتقدموا لوزارة الزراعة وقاموا بدفع رسوم الجدية، إلا أنهم فوجئوا بالقرار رقم 823 لسنة 2016، من المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بإزالة كافة الزراعات والمبانى الكائنة بتلك الأراضى، وتم التنفيذ يوم 4/6/2016 مما عرض المواطنين لخسائر فادحة.

وتابع "بكرى": "هذا الإجراء يأتى على غير تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وخاصة أن هذه الأسر لديها كافة المستندات التى تدعم حقوقهم، وقد أبدوا استعدادهم لتوفيق كل تلك الاوضاع ودفع أى مبالغ مالية مستحقة".

وطالب "بكرى" بحضور ممثلين عن الجهات المعنية لسؤالهم عن الخسائر التى تسببوا فيها من هدم البيوت واقتلاع الزراعات لمساحة تقترب من ألفى فدان مع ضرورة تقنين أوضاع الأراضى لأصحابها الذين استصلحوها وقاموا بزراعتها أسوة بأرض الحزام الأخضر.
مصطفى بكرى يتقدم ببيان عاجل بسبب تضرر 200 أسرة من قرار إزالة الزراعات والمبانى بقنا (1)

مصطفى بكرى يتقدم ببيان عاجل بسبب تضرر 200 أسرة من قرار إزالة الزراعات والمبانى بقنا (2)


print