الأحد، 19 مايو 2024 01:43 ص

وكيل لجنة الصحة: غادة والى ليس منوطا بها بحث مظلة التأمين الصحى للمصريين بالخارج

وكيل لجنة الصحة: غادة والى ليس منوطا بها بحث مظلة التأمين الصحى للمصريين بالخارج أحمد العرجاوى وكيل لجنة الصحة و غادة والى
الثلاثاء، 17 مايو 2016 08:47 م
كتب محمد سعودى
قال الدكتور أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، تعليقا على تصريحات غادة والى وزيرة التضامن بشـأن بحثها مد مظلة التأمين الصحى لملايين المصريين المهاجرين بالخارج، إن الوزيرة ليس منوط بها هذا الأمر.

وأضاف وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب –فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلا: "هناك قضايا وأخطر من الذى تتحدث عنه وزيرة التضامن.. كما أن الحديث عن التأمين الصحى للمصريين بالخارج يخص وزارة القوى العاملة والهجرة".

وتابع: "قانون التأمين الصحى الشامل يشمل كل المصريين ولكن لن نستطيع تطبيقه فى مرحلة واحدة، لذا سيتم تطبيقه على أكثر من مرحلة، بحيث تكون كل 4 أو 5 محافظات فى مرحلة واحدة، ويحتاج إلى 90 مليار جنيه وقد تم تغطيتها بالفعل".

وأكد "العرجاوى": "جزئية مظلة التأمين الصحى لملايين المصريين بالخارج مش شغلت وزيرة التضامن، هى تتكلم عن أصحاب المعاشات وما يخص وزارتها، لكن العاملين بالخارج يخص وزارة القوى العاملة والهجرة"، مشيرا إلى أنه سيجرى اتصالات هاتفيا بوزير الصحة للحديث عن هذا الأمر.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى أوضحت فى بيان لها أنه تم عقد اجتماع استعراضت خلاله أعداد المصريين بالخارج وفقا للجهات المختلفة مثل وزارات الهجرة والخارجية والقوى العاملة، إضافة إلى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حيث تتراوح الأعداد ما بين 3.5 مليون و10 ملايين مصرى مهاجر، مشيرة إلى أنها تبحث مد مظلة التأمين الصحى لملايين المصريين المهاجرين بالخارج.




print