الأربعاء، 29 مايو 2024 11:20 ص

ماجدة نصر: حذف 35% من المناهج قرار غير صحيح.. والعام المقبل يشهد تغييرا كاملا

ماجدة نصر: حذف 35% من المناهج قرار غير صحيح.. والعام المقبل يشهد تغييرا كاملا النائبة ماجدة نصر ووزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى
السبت، 02 أبريل 2016 01:53 م
كتبت فاطمة علام
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقهلية، عن قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء 35% من المقرر الدراسى لهذا العام، أنه يجب تحديد لما تم اختيار هذه النسبة، وتوضيح هل يتم تعويضها فيما بعد أم لا، خاصة أننا نقترب من موعد امتحانات نهاية العام وقد يكون بعض الطلبة انتهوا من دراسة المقرر بالكامل، لذلك كان يجب حذف هذا الجزء فى بداية العام أو الانتظار للعام القادم.

وأضافت ماجدة نصر- فى تصريح لـ"برلمانى"، أن العام القادم سيشهد تغييرا للمناهج الدراسية كاملة، لذلك كان يجب الانتظار للعام القادم، واختيار توقيت مناسب لهذا الحذف.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن إلغاء 35% من المنهج بدون أهداف واضحة، هذه هى المشكلة الرئيسية، وفكرة تخفيف المناهج على الطالب هذا السبب غير كاف خاصة أننا نقترب من انتهاء العام الدراسى.

وأكدت النائبة، ضرورة عرض المناهج على متخصصين لتحديد الأجزاء التى يجب حذفها، والأجزاء المعلوماتية التى ليس لهدف, وتحديد المهم الذى يجب التركيز عليه أثناء الدراسة.



print