الأربعاء، 15 مايو 2024 08:34 م

النائبة فايزة محمود: النوبيون مواطنون لهم كامل الحقوق والحكومة تتعامل معهم بمنطق أمنى

النائبة فايزة محمود: النوبيون مواطنون لهم كامل الحقوق والحكومة تتعامل معهم بمنطق أمنى فايزة محمود عضو مجلس النواب
الإثنين، 21 مارس 2016 09:33 م
كتب تامر إسماعيل
قالت النائبة فايزة محمود، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إنها كانت ضمن الوفد البرلمانى الذى زار محافظة أسوان خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك ضمن الجولات التى ينظمها المجلس للمناطق الحدودية للوقوف على أبرز المشاكل التى تواجه أهالى تلك المناطق، مؤكدة أن مشكلة أهالى النوبة هى أبرز المشاكل التى واجهت الوفد وتحتاج لحلول جذرية.

وأوضحت نائبة مستقبل وطن، فى بيان لها صادر عن المكتب الإعلامى للهيئة البرلمانية للحزب، اليوم الإثنين، أن الحكومة المصرية تتعامل مع أهالى النوبة بمنطق أمنى وليس منطقًا سياسيًا وثقافيًا، مؤكدًة أنه وإن كان لاخلاف على أن المناطق الحدودية مناطق أمن قومى إلا أنه لا خلاف على أن النوبيين مواطنون مصريون لهم كامل حقوق المواطنة والتى تقتضى العودة إلى مناطقهم الأصلية.

وأضافت فايزة، أن الوفد سيجتمع يوم السبت المقبل لرفع تقريره المفصل عن الجولة لمجلس النواب، تمهيدًا لعرضه ومناقشته فى الجلسة العامة يوم الأحد، مؤكدة أنها ستطالب بأن يشمل التقرير ضرورة المطالبة بعودة أهالى النوبة لأراضيهم أو على الأقل لأماكن قريبة منها .

وشددت فايزة محمود، على أن مشكلة النوبة لن تحل بالطريقة الأمنية لأنها ليست أمنية ولن تسعى للانفصال لأنها مشكلة سكانية تبحث عن حل، مطالبة بالحفاظ على الثقافة النوبية وتعليمها فى مناهج التعليم لأنهم أصحاب حضارة وملوكهم حكموا البشرية وصنعوا ثقافة وحضارة 7 آلاف عام.


الأكثر قراءة



print