الجمعة، 19 أبريل 2024 10:31 ص

سلسلة من الإنجازات للواء خالد شعيب تحول مطروح لأكثر المحافظات تنفيذا للمشروعات.. إنهاء 771 مشروعاً بـ2 مليار و261 مليون جنيه.. وعلاجهم وتعليمهم ومواجهة كورونا أبرز خدماته للأهالى.. صور

سلسلة من الإنجازات للواء خالد شعيب تحول مطروح لأكثر المحافظات تنفيذا للمشروعات.. إنهاء 771 مشروعاً بـ2 مليار و261 مليون جنيه.. وعلاجهم وتعليمهم ومواجهة كورونا أبرز خدماته للأهالى.. صور سلسلة من الإنجازات للواء خالد شعيب
السبت، 30 يناير 2021 07:06 م
مطروح – حسن مشالي

 

صرف إعانات ومساعدات لغير القادرين ونفقات علاج لأكثر من 5 آلاف مواطن بتكلفة تفوق 9 ملايين جنيه


اللواء خالد شعيب قدم حزمة مساعدات ودعم للمستشفيات والوحدات الصحية وتطويرها بتكلفة الـ70 مليون جنيه

طبق إجراءات وقائية مشددة لمكافحة العدوى بكورونا

إنشاء مدارس جديدة ودخول أخرى للخدمة وحل مشكلات العجز في المعلمين بنسبة 90 % بتكلفة تفوق الـ200 مليون جنيه

نجح فى توفير 128 منحة بالجامعات الخاصة لأبناء مطروح ودعم محو الأمية

 

إنهاء 771 مشروعاً بتكلفة 2 مليار و261 مليون جنيه هو حصيلة تنفيذ أضخم وأكثر مشروعات قومية وتنموية في تاريخ محافظة مطروح خلال فترة قصيرة من الزمان ، والتي قادها اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية.

سلسلة الإنجازات والنجاحات،التى حققها اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على مدار العام الماضي 2019/ 2020 ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، بإجمالي 489 مشروعا بتكلفة 1,432 مليار جنيه، وبخطة 2020/2021 تنفيذ 282 مشروعاً حتى الآن بإجمالي تكلفة  861,9 مليون جنيه، وهي فترة تولي المحافظ المسئولية يوم 27 نوفمبر 2019.

احد ابناء سيوة يهدي محافظ مطروح قلب نخلةاحد ابناء سيوة يهدي محافظ مطروح قلب نخلة

 

ويعمل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، منذ أداء اليمين الدستورية محافظا لإحدى أهم المحافظات الحدودية في مصر، على تحقيق واستمرار قطار التنمية من أجل مستقبل أفضل لأهالي مطروح، من بينها ما أنجزه في أحد أهم القطاعات على المستوى العام، وهو قطاع الصحة، الذي يستفيد منه جميع المواطنين في القرى والنجوع والمدن، بالإضافة إلى دعم المشروعات القومية الحالية، على أرض مطروح، كمدينة العلمين الجديدة، وميناء جرجوب التجارى بالنجيلة، وتطوير منفذ السلوم البرى، مع إقامة منطقة لوجيستية، وشبكات الطرق الداخلية والسريعة، وغيرها من المشروعات فى كافة المجالات والقطاعات لخدمة أهالى مطروح.

وحققت محافظة مطروح فى عهد "شعيب" سلسلة من الإنجازات الكبيرة، خاصة البسطاء من أهالي المحافظة، والتى شملت صرف إعانات ومساعدات لغير القادرين، خلال عام مبلغ 4,5 مليون جنيه مع الاهتمام بأصحاب الحالات الصحية الحرجة، من غير القادرين وعلاجهم على نفقة المحافظة، وتحويل 297 من الحالات الصحية الحرجة للعلاج بمستشفيات داخل وخارج المحافظة، وتحمل كافة نفقات علاجهم بإجمالي مبلغ 2,085  مليون جنيه، وصرف مساعدات علاجيه شهرية، لـ 694 حالة بمبلغ 695 ألف جنيه، ومساعدات ماليه شهريه لـ 402 حالة بمبلغ 204 ألف جنيه، ومساعدات ماليه متنوعة للفئات الأولى بالرعاية بالمحافظة، بإجمالي مبلغ 1,718 مليون جنيه بإجمالي عدد مستفيدين 4236 حالة، وتصدرت محافظة مطروح، ضمن اكثر المحافظات استجابة لشكاوى المواطنين، على مستوى الجمهورية بنسبة إنجاز تصل إلى 98 %.

افتتاح محافظ مطروح تطويرات مستشفى الاطفال
افتتاح محافظ مطروح تطويرات مستشفى الاطفال

 

قائمة إنجازات لدعم المستشفيات والوحدات الصحية وتطويرها بتكلفة تفوق الـ70 مليون جنية وإجراءات وقائية مشددة لمكافحة العدوى بكورونا إضافة إلى ميزانية وزارة الصحة

وشملت قائمة إنجازات اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، فى قطاع الصحة، من ميزانية المحافظة، إضافة إلى ميزانية وزارة الصحة، لتطوير عدد من المستشفيات والوحدات الصحية بمطروح، للارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، ومن بينها الانتهاء من تطوير مستشفى السلوم والتجهيز للافتتاح قريبا، للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والاستعداد لاستقبال المرضي من الدول الشقيقة المجاورة، والمستشفى سعة 94 سريراً، بالإضافة إلى 8 أسرة عناية مركزة و8 أسرة لوحدة الغسيل الكلوى ووحدة حضانات، كما أنه جارى أعمال تطوير مستشفى برانى والانتهاء من نسبة 85% مع الانتهاء منها قريبا.

كما يجري تطوير لأقسام، في عدد من المستشفيات بمطروح، من بينها مستشفى مطروح العام بتكلفة 30 مليون جنيه، بتمويل من محافظة مطروح، حيث تم تطوير الأقسام ونظام المراقبة ومكافحة الحرائق، ورفع كفاءة قسم الاستقبال والطوارئ وقسم الأورام، وتزويد المستشفى بنظام مكافحة الحريق ونظام مراقبة، ورفع كفاءة قسم التعقيم المركزي، وإنشاء مخازن وعمل مدخل خاص لمرضى الكلى الصناعي، وتغيير المفتاح الرئيسي للكهرباء بالمستشفى قدرة 2000 أمبير، واستحداث قسم عناية أطفال ووحدة مناظير، وإنشاء قسم عزل ورفع كفاءة قسم الأورام، وجارى إدراج تنفيذ تطوير المبنى القديم، والذي يشمل قسمي العلاج الطبيعي والمسنين، وتطوير المطبخ، بما يتناسب مع برنامج مكافحة العدوى، وإنشاء مبنى لمفرمة النفايات.

اللواء خالد شعيب يتابع انشاء وتطوير المدارس

اللواء خالد شعيب يتابع انشاء وتطوير المدارس

 

وشهدت مستشفى الحمام المركزي، تطوير العيادات الخارجية والموافقة على دعم مستشفى الحمام بـ 21,24 مليون جنيه حالياً، وجاري إنشاء مبنى مفرمة نفايات طبية خطرة، وإنشاء مبنى إضافي ملحق بالمبنى الرئيسي، مكون من طابقين، الدور الأرضي يعمل كمبنى إدارى ومدرسة تمريض، والدور الأول علوي العمليات وعناية مركزة، وإنشاء مبنى ليعمل كمشرحة للمستشفى، ويجري تجهيز مبنى سكن الأطباء داخل المستشفى، وإنشاء مبنى العمليات وبنك الدم بمستشفى الحمام العام.

ودخلت مستشفى رأس الحكمة، خطة ورفع الكفاءة بقيمة إجمالية بلغت 8 ملايين جنية، من ميزانية ديوان عام المحافظة، ورفع كفاءة مستشفى الأطفال ومستشفى التوليد والصحة الإنجابية، ورفع كفاءة مستشفى الضبعة، وصيانة وتجهيز سكن الأطباء والتمريض بها، كما يجري تطوير مستشفى سيوة المركزي، وإنشاء مبنى العمارة السكنية الخاصة بالفريق الطبي. وإنشاء مبنى لمفرمة النفايات الطبية الخطرة.

ويشهد قطاع الصحة بمحافظة مطروح، تطوير وإحلال وتجديد عدد من الوحدات الصحية للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للأهالى بالقرى والتجمعات، من بينها وحدة الظافر الصحية في مركز برانى بتكلفة 6 ملايين جنية، ووحدة سيدي حنيش في مركز مرسى مطروح بتكلفة 6 ملايين جنية، ووحدة أم الرخم في مرسى مطروح بتكلفة 3,8 مليون جنية، ووحدة فوكة بتكلفة 3,4 مليون جنية.

كما تم دعم مديرية الصحة فى الخطة الاستثمارية لعام 2019/2020 لشراء أجهزة طبية جديدة لمستشفى مطروح العام، بمبلغ 10 ملايين جنية، وشراء 15 ماكينة غسيل كلوى لمستشفيات مطروح العام وسيوة والحمام بمبلغ 2,775 مليون جنية، وشراء مفرمة نفايات طبية لمستشفى مطروح العام، بمبلغ 5,965 مليون جنية، وشراء تجهيزات ومفروشات لمستشفيات مطروح العام، والأطفال، والتوليد والصحة الإنجابية، بمبلغ 4,913 مليون جنية، وشراء ماكينة أسنان جديدة بمبلغ 132,5 ألف جنية.

واتخذت محافظة مطروح، إجراءات وقائية واحترازية، لمنع انتشار فيروس كورنا، كالتعقيم والتطهير المستمر لجميع الشوارع والمناطق والمنشآت العامة والخاصة، ودور العبادة، والمدارس، ووسائل المواصلات، ومداخل المدن، ونشر التوعية، بتعاون ومشاركة كافة الجهات بالمحافظة واستمرار الإجراءات حرصاً على سلامة الجميع.

وتضمنت سلسلة النجاحات لمحافظ مطروح اللواء خالد شعيب، فى مجال التعليم، تنفيذ فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، لأعمال إنشاء 18 مدرسة جديدة بتكلفة 130 مليون جنية في عدد من المدن، وتم تسليم ودخول الخدمة 13 مدرسة بإجمالي 189 فصل، بالإضافة إلى الصيانة الشاملة لـ 29 مدرسة، في مختلف مناطق المحافظة، بتكلفة 37 مليون جنيه، وإنشاء 95 مدرسة مجتمعية، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وتغطية العجز فى أعداد المعلمين بنسبة 90% من مدارس المحافظة.

وانعكس الدعم لقطاع التعليم، في الحصول على مراكز متقدمة، فى بعض المسابقات على مستوى الجمهورية، مثل مسابقة تحدي القراءة العربية، ومسابقة اللغة العربية الفصحى، وإحياء فن الخطابة والإلقاء الشعري، ومسابقة النيل والمواد المائية، ومسابقة الإذاعة المدرسية ومسابقة الكشافة، للمرحلة الإعدادية وغيرها.

وشهدت الفترة الماضية، توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة لـ 15 مدرسة ثانوي، بالتزامن مع تسليم طلبة الصف الأول الثانوي أجهزة  "التابلت".

وحصلت 16 روضة أطفال ومدرسة ابتدائية وإعدادية، على شهادة الجودة، وروضة محمد خليل التي وضعت إدارة الضبعة على خريطة الجودة والاعتماد، وتم افتتاح أول فصل متخصص فى الزراعة المطرية على مستوى الجمهورية، بمركز بحوث الصحراء  بمرسى مطروح، وافتتاح فصل المشروعات الصوفية والبدوية للفتيات.

وأثمرت جهود ومساعي اللواء خالد شعيب، فى مجال التعليم العالى، بالتعاون مع عدد من الجامعات الخاصة والجهات العلمية، كالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في توفير 128 منحة كلية أو جزئية، لأبناء مطروح من خريجي الثانوية العامة، مع متابعة الإسراع فى الانتهاء من أعمال إنشاء جامعة مطروح، بمنطقة الكيلو 10 شرقي مرسى مطروح، مع الإعداد لانتقال المبنى الإداري قريباً.

كما حصدت المحافظة، المركز الرابع على مستوى الجمهورية، فى تحقيق المستهدف من محو الأمية، بدورة يوليو 2020 بنسبة إنجاز 172%.

وشهدت أعمال تطوير الشواطئ والإسكان، تطوير شاطئ روميل بمطروح وإنشاء حمام سباحة نصف أوليمبي بحديقة كليوباترا واستكمال الحائط الساند بشاطئ الغرام، وصيانة الحائط الساند بكورنيش المدينة بمنطقة العوام، وإنشاء نقطة إطفاء الجفيرة بالضبعة، وإنشاء قاعة اجتماعات السلوم وبراني، ورفع كفاءة الحملة الميكانيكية ببرانى والنجيلة، ورفع كفاءة الوحدة المحلية بالزغيرات في النجيلة، ومبنى الوحدة المحلية بزاوية العوامة بالضبعة، وبهى الدين في سيوة، وجاري إنشاء 5 بوابات على شواطئ مطروح وتطويرها.

 
 
اللواء خالد شعيب يفتتح تطوير مكتبة مصر العامةاللواء خالد شعيب يفتتح تطوير مكتبة مصر العامة

 

اللواء خالد شعيب يولي قطاع التعليم اولوية خاصةاللواء خالد شعيب يولي قطاع التعليم اولوية خاصة

 

انشاء وتطوير مدارس مطروحانشاء وتطوير مدارس مطروح

 

انشاء ورفع كفاءة ملاعب  قرى حياة كريمة في مطروح
انشاء ورفع كفاءة ملاعب قرى حياة كريمة في مطروح

 

تطوير مراكز شباب القرى ومتابعة المحافظ لهاتطوير مراكز شباب القرى ومتابعة المحافظ لها

 

تطوير مستشفى الاطفال التخصصي وتجهيزهتطوير مستشفى الاطفال التخصصي وتجهيزه

 

تفقد محافظ مطروح للمستشفيات بشكل مستمرتفقد محافظ مطروح للمستشفيات بشكل مستمر

 

رصف الطرق المؤدية لقرى حياة كريمة بمراكز مطروح
رصف الطرق المؤدية لقرى حياة كريمة بمراكز مطروح

 

رصف شبكات الطرق بالمناطق المحرومة في مطروح
رصف شبكات الطرق بالمناطق المحرومة في مطروح

 

محافظ مطروح يتابع عمل محطات تحلية مياه البحرمحافظ مطروح يتابع عمل محطات تحلية مياه البحر

 

محافظ مطروح يتفقد محطات الرميلة لتحلية مياه البحر
محافظ مطروح يتفقد محطات الرميلة لتحلية مياه البحر

 

محافظ مطروح يتفقد مكتبة مصر العامة عقب تطويرها
محافظ مطروح يتفقد مكتبة مصر العامة عقب تطويرها

 

محافظ مطروح يكرم المعلمين ويسد العجز بالمدارس
محافظ مطروح يكرم المعلمين ويسد العجز بالمدارس

 

 

 


print