الأحد، 19 مايو 2024 09:48 ص

تعرف على التعديلات المرسلة من الحكومة بشأن مشروع قانون تنظيم الجامعات

تعرف على التعديلات المرسلة من الحكومة بشأن مشروع قانون تنظيم الجامعات النائبة ماجدة نصر
الخميس، 01 نوفمبر 2018 06:30 ص
كتبت إيمان على

أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة تعكف على الانتهاء من تعديلات أجرتها الحكومة بشأن قانون تنظيم الجامعات ولا تتخطى 4 مواد.

 

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن التعديلات تشمل ما يخص إجازة مرافقة الزوج لعضو هيئة التدريس لتكون وجوبية ومفتوحة المدة، بدلاً ما كانت لكل عضو من هيئة التدريس حق الإجازة أيًا كانت، سواء مرافقة الزوج أو غيرها مدة لا تزيد عن 10 سنوات فقط، مشيرة إلى أن هذا التعديل يأتى بعد قرار المحكمة الدستورية بذلك.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، أن القانون الحالى ينص على أن يتم تعيين المعيدين من آخر دفعتين، بينما التعديلات الجديدة تنص على أن تكون من  العام نفسه فقط، وإن لم يكن فتأخذ من آخر دفعتين، معتبرة أن هذا الأمر سيقلل من فرصًا عدة.

 

كما تشمل التعديلات ما يخص ضوابط الندب الكلى لعضو هيئة التدريس داخل جمهورية مصر العربية، مؤكدة أن اللجنة حريصة على إجراء تعديلات كاملة بقانون التعليم العالى وتنظيم الجامعات، وألا ينحصر الأمر فقط على 4 مواد، ولكن ستعمل على إنجاز هذه التعديلات المرسلة من الحكومة لحين إجراء تعديلات شاملة.

 


print