الخميس، 28 مارس 2024 04:55 م

انتهاء قوائم الانتظار فى مستشفى المقطم للتأمين الصحى بنسبة 100%

انتهاء قوائم الانتظار فى مستشفى المقطم للتأمين الصحى بنسبة 100% الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى
السبت، 27 أكتوبر 2018 05:10 ص
كتب وليد عبد السلام

أكدت إدارة مستشفى المقطم للتأمين الصحى "فرع القاهرة" تحت إشراف الدكتور سهير عبد الحميد رئيس الهيئة، انتهاء قوائم الانتظار بنسبة 100%، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج المواطنين وإنهاء قوائم الانتظار.


وقال الدكتور محمد حجاج مدير الشئون العلاجية بالمستشفى إنالمستشفى على أتم استعداد لاستقبال العديد من الحالات خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن جميع الأطباء لديهم حماس كبير للعمل حتى يحصل كل المواطنين على حق العلاج المجانى وفقًا لاستراتيجية الدولة متمثلة فى وزارة الصحة وتحت مظلة هيئة التأمين الصحى.

وأضاف حجاج:" نجاح وحدة القسطرة يرجع لتضافر جهود الوحدة بأكملها من أطباء وتمريض وعمال وإداريين وليسنتاج عمل فردي فالجميع له دور مؤثر وفعال ومن أهم عوامل نجاح أى مكان طبى التعاون بين أفراده، لذلك نتمنى أن نستمر فى النجاح والتطوير أكثر وأكثر".

وأشرف على متابعة العمل خلال الفترة الماضية كل من د. خالد موافى مدير فرع القاهرة ود. طارق طرباي مدير المستشفى ود. شادى منسى مدير وحدة القسطرة، بالإضافة على طاقم تمريض على أعلى مستوى بقيادة ميس رقية، هذا إلى جانب فريق عمل المهندسين والفنيين بقيادة المهندسة سامية.

من جانبه، قال الدكتور شادى منسى إنه تم عمل 2426 حالة تركيب دعامات و4162 حالة قسطرة تشخيصية منذ افتتاح المركز وحتى الآن، مؤكدًا أن القساطر والدعامات وباقىالمستلزمات المستخدمة هى من أفضل الأنواع العالمية حيث يتم تركيب الدعامات الدوائية الأمريكية والألمانية واليابانية عالية الكفاءة.

وأضاف منسى أنه منذ 6 أشهر تم العمل بالوحدة 24 ساعة يوميًا لاستقبال حالات جلطات القلب الحادة وعمل قسطرة أولية لفتح الشريان التاجي المسبب للجلطة، وذلك فى 60 دقيقة من وصول المريض للمستشفى، حيث يتم عمل 15 حالة يوميًا ما بين قسطرة تشخيصية أو قسطرة علاجية.

وأشار إلى أنه يوجد فريق طبى كامل على مدار الساعة من الاستشاريين والأخصائيين والفنيين والتمريض لاستقبال هذه الحالات، حيث يتواجد حوالى 10 استشاريين لقسطرة القلب و30 أخصائى ونائب للقلب.

يذكر أن مركز القسطرة بدأ العمل فى المستشفى عام 2006 تحت إشراف أساتذة من جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر وأيضًا استشاريون قسطرة القلب من التأمين الصحى.

 


الأكثر قراءة



print