الأحد، 28 أبريل 2024 05:42 م

تنطلق فى أول أكتوبر..

صحة القليوبية: حملة القضاء على فيروس سى للمواطنين والكشف مجانا

صحة القليوبية: حملة القضاء على فيروس سى للمواطنين والكشف مجانا الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
السبت، 22 سبتمبر 2018 07:10 م
القليوبية نيفين طه

أعلن الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم السبت، أن الحملة القومية للقضاء على فيروس سى ستنطلق خلال الفترة من 1/10/2018 حتى 30/11/2018 فى كافة قرى وأحياء مدينة ومركز بنها تزامنا مع فعاليات المبادرة القومية للقضاء على فيروس سى والتى ستنطلق بشتى أنحاء الجمهورية تحت رعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وأضاف الطباخ، أن المبادرة تشمل جميع المواطنين وتبدأ من سن الثامنة عشر وستعمل الحملة على فترتين يوميا الفترة الصباحية من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا والفترة المسائية من الثالثة عصرا وحتى التاسعة مساءا.

 

ويتضمن برنامج المبادرة إجراء الفحص الطبى لإكتشاف المصابيين بفيروس سى بالإضافة إلى قياس الضغط والسكر والوزن والطول.

 

وسيتم توجيه المصابين بفيروس سى إلى أماكن التقييم وتشمل وحدات علاج الفيروسات الكبدية التابعة للجنة القومية أو الهيئة العامة للتأمين الصحى للحصول على العلاج المناسب وبدون تكاليف.

 

كما تهدف المبادرة الى التوعية بمرض الإلتهاب الكبدى الفيروسى سى ودعم إجراءات الوقاية منه والوصول بمعدلات الأصابة بفيروس سى فى مصر إلى أقل من 1% تماشيا مع معدلات الإصابة العالمية وعلاج من يثبت إصابتهم بالفيروس وإكتشاف المصابيين بالأمراض الغير معدية مثل الضغط والسكر والسمنة وتوجيههم إلى سبل العلاج وتجنب المضاعفات.

 

 

 


الأكثر قراءة



print