الأربعاء، 08 مايو 2024 10:50 ص

محافظ القليوبية: تلقينا 255 طلب تقنين وضع يد لأراضى الدولة خلال الفترة الماضية

محافظ القليوبية: تلقينا 255 طلب تقنين وضع يد لأراضى الدولة خلال الفترة الماضية اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
الأحد، 11 فبراير 2018 07:40 م
القليوبية - أحمد عبد الهادى بكير

أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أن طلبات تقنين وضع اليد طبقا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية والدليل الاسترشادى 255 طلب منهم 39 على الأراضى الزراعية بمساحة 9 أفدنة وقيراط وبالنسبة للمبانى فقد بلغت 216 بمساحة 37846.5م2 والمحافظة مستمرة فى تلقى طلبات التقنين لمن وضع اليد قبل العمل بأحكام القانون 144 لسنة 2017 والذى صدر فى 25 يوليو 2017.

 

وأوضح فى بيان، أن قواعد وإجراءات التصرف فى أملاك الدولة الخاصة يعتمد على القانون رقم 144 لسنة 2017 وعلى قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 بشأن الأحكام المنفذة للقانون، لافتا إلى أنه بعد المدة المحددة من حق الدولة استرداد أراضيها لانها أعطت المواطن فرصة لتقنين وضعه واعطته اختيارات البيع أو الإيجار المنتهى بالتملك أو الترخيص بالانتفاع.

 

ويذكر أن المحافظ أصدر قرارات بتشكيل 9 لجان "لجنة الإعلان والنشر، لجنة تلقى الطلبات، لجنة فحص الطلبات، لجنه المعاينة، اللجنه الفنية، لجنه التقييم، لجنه إعداد التقارير النهائية ، لجنه البت ولجنة التظلمات" لسرعة البت والانجاز في تقنين الاوضاع مع مراعاة الدقة المتناهية في اسلوب التقنين والمكان والنشاط القائم.

 

كما قرر تشكيل مكتب متابعة حماية حق الشعب يختص بمتابعة الدورة الوثائقية لطلبات التقنين ومتابعة اعمال اللجان التسعة ومتابعة اعمال التثمين وكذلك تشكيل مكتب اتصال جهة الولاية يختص مهام التنسيق والاتصال بين المحافظة وجهات الولاية الأخرى وكذلك تم إنشاء المكتب الاسترشادى يقوم بتقديم الإرشادات للمواطنين فيما يتعلق بتقنين وضع اليد على أملاك الدولة الخاصة والرد على كافة استفسارات المواطنين.

 

على جانب آخر، أعلن محافظ القليوبية،وبالنيابة عن ابناء القليوبية عن دعمه الكامل لخطة المجابهة الشاملة التى اطلقتها القوات المسلحة وبتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى ضد التنظيمات الإرهابية والإجرامية فى شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوى غرب وادى النيل وذلك بالتعاون مع قوات الشرطة لتطهير بقعة غالية من ارض مصر من العناصر الإرهابية المعادية للحياة.

 

وأكد عشماوى، أن الدولة المصرية وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة تخوض حربا شرسه ضد الإرهاب ويقدمون أرواحهم الطاهرة فداء لمصر لرفعتها وعزتها والحفاظ على استقراره وامنه وسلامته، مؤكدا أن القوات المسلحة لا تألو جهدا فى تأمين البلاد والدفاع عن مقدساته وان التاريخ لن ينسى تضحيات الجيش المصرى وقواته المسلحة فداء للوطن.

 

وأضاف عشماوى أن عزيمة المصريين لن تقهر فى ظل وجود الجيش والشرطة درع مصر القوى والحصين.

 

وأوضح المحافظ بانه غرفة عمليات المحافظة فى حالة انعقاد دائم على مدار 24 ساعة برئاسته وعضوية كل من مدير الأمن والمستشار العسكرى والسكرتير العام للمحافظة ورؤساء المدن ومديرى المديريات تم رفع حاله الاستعداد القصوى فى المستشفيات الواقعة فى نطاق المحافظة لاستقبال أى مصابين وأن يتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية فضلا عن قيام مرفق الإسعاف بتكثيف عملية انتشار لسيارات الاسعاف على مدار 24 ساعة.

 

وأكد عشماوى أن الشعب المصرى ومواطنى القليوبية بالأخص يتابعون بكل فخر البيانات العسكرية عن خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية ويدعون للقوات المسلحة والشرطة بالنصر على الإرهاب المعادى للحياة وتطهير ترابنا الغالى من قوى الظلام وأهل الشر.

 


print