الأحد، 19 مايو 2024 02:37 ص

صور.. دمياط تزيل آثار الطقس السيئ والأمطار من شوارعها

صور.. دمياط تزيل آثار الطقس السيئ والأمطار من شوارعها الطقس فى دمياط
السبت، 06 يناير 2018 05:10 م
دمياط - عبده عبد البارى
تعرضت محافظة دمياط على مدار اليومين الماضيين لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة، على أنحاء متفرقة من مراكز ومدن المحافظة، وذلك بسبب مرور البلاد بنوات أعياد الميلاد وأدت الأمطار الغزيرة وارتفاع الموج لغلق بوغاز عزبة البرج وتوقف حركة الصيد بالبحر المتوسط وبحيرة المنزلة.
 

وتسببت الأمطار وارتفاع الموج إلى غرق شواطئ مدينة رأس البر والشوارع الرئيسية والجانية بعد أن تخطت أمواج البحر الشواطئ الرملية التى تحولت إلى جزء من البحر ووصلت مياه البحر على شارع بورسعيد الذى يبعد عن البحر بمسافة كبيرة، كما تسبب الأمواج العتية فى تحطيم مطاعم وكافيهات منطقة خليج رأس البر.

وتابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أعمال شفط مياه الأمطار والتعامل مع ارتفاع منسوب مياه البحر برأس البر.

وشكل محافظ دمياط لجنة إدارة أزمة تضم اللواء هشام الحفناوى مساعد مدير الأمن، ومجدى خاطر رئيس مدينة رأس البر، وحازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد، ومحمود بريك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا، ووجيه عبد الرازق رئيس مدينة عزبة البرج، والمهندس محمد عسل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومكتب المحافظ.

وأضاف أنه تمت الاستعانة بسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى لشفط المياه، و3 سيارات لورى ولودر وطلمبات شفط من الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، و6 سيارات شفط مياه من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد والوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور وسيارة واحدة من الوحدة المحلية لمدينة ميت أبو غالب بجانب سيارات الدفاع المدنى.

وأكد المحافظ رفع حالة التأهب القصوى للتعامل مع هطول الأمطار الغزيرة بدمياط ورأس البر حفاظا على سلامة المواطنين.

 

وتسببت الأمطار والرياح الشديدة فى العديد من الحوادث، حيث اصطدمت سيارة ميكروباص بأحد أعمدة الإنارة بمدخل كوبرى رأس البر العلوى أعلى القناة الملاحية، ما تسبب فى سقوطها من أعلى الكوبرى وإصابة 7 أشخاص ثلاثة منهم بحالة خطرة ويتلقون العلاج بمستشفى دمياط التخصصى.

 

كما تسببت الرياح فى سقوط شجرتين على أتوبيس شركة الصوامع والتخزين أثناء سيرها أمام قرية الإبراهيمية القبلية التابعة لمركز كفر سعد.

 

وتمكنت الوحدة المحلية لمدينة ميت أبو غالب من فتح طريق المشالب عقب توقف حركة المرور بسبب سقوط سور من أعلى بناية بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة ما أسفر عن سقوط كابل كهربائى تسبب فى انقطاع الكهرباء وإعاقة حركة المرور، كما تم إصلاح كابل كهربائى بشارع البحر عقب سقوطه بسبب سرعة الرياح.
 
وتسببت الأمطار فى حدوث ماس كهربائى بعدد من الأعمدة تسبب فى صعق حصان وحمار ما أدى لنفوقهما.
 
 1- غرق شواطئ رأس البر
 غرق شواطئ رأس البر

2- استمرار اعمال رفع اثار المياه  استمرار اعمال رفع اثار المياه

سقوط اشجارسقوط اشجار

غرق احد المطاعم (1)غرق احد المطاعم  

غرق احد المطاعم (2)غرق احد المطاعم  

غرق احد المطاعم (3)غرق أحد المطاعم  

مياه البحر تغرق المطاعم والكافيهات (1)مياه البحر تغرق المطاعم والكافيهات  

مياه البحر تغرق المطاعم والكافيهات (2)مياه البحر تغرق المطاعم والكافيهات 

مياه البحر تغرق المطاعم والكافيهات (3)مياه البحر تغرق المطاعم والكافيهات  

مياه البحر تغرق المطاعم والكافيهات (4)مياه البحر تغرق المطاعم والكافيهات  
 
 
مياه البحر تغرق المطاعم والكافيهات (5)مياه البحر تغرق المطاعم والكافيهات  

مياه البحر تغمر احد المطاعممياه البحر تغمر أحد المطاعم

 


 

 


print